أهم الأخبارالأخبار

مسؤولون أميركيون لبوليتيكو: قيود استخدام كييف الأسلحة بعيدة المدى لا تزال قائمة

 

في أعقاب التطورات المتسارعة في الحرب الروسية-الأوكرانية، كشف مسؤولون أمريكيون لموقع “بوليتيكو” أن قيود استخدام كييف للأسلحة بعيدة المدى لا تزال قائمة

. وقد أكد مسؤول أوكراني في تصريحات منفصلة لنفس الموقع، توقعه بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيقوم برفع هذه القيود في المستقبل القريب.

تأتي هذه التصريحات في ظل المعارك الضارية المستمرة على الأرض في أوكرانيا، حيث تسعى قوات كييف إلى استعادة مناطق محتلة من قبل القوات الروسية باستخدام جميع الأسلحة المتاحة لديها.

وقد أشار المسؤول الأوكراني إلى أن رفع القيود عن الأسلحة بعيدة المدى سيكون له أثر كبير على مجريات المعارك، حيث سيتيح لهم استهداف مواقع عسكرية روسية بعيدة عن خطوط المواجهة.

من جانبهم، برر المسؤولون الأمريكيون الإبقاء على هذه القيود بالحاجة إلى الحفاظ على توازن الردع الاستراتيجي في المنطقة، وتجنب تصعيد النزاع إلى مستويات أكثر خطورة.

ومع ذلك، فإن التصريحات الأخيرة للمسؤول الأوكراني تشير إلى احتمالية تراجع الإدارة الأمريكية عن هذا الموقف في المستقبل القريب.

ويأتي هذا التطور في ظل تصاعد الضغوط الدولية على الولايات المتحدة لتقديم المزيد من الدعم العسكري الفعال لأوكرانيا، بما في ذلك رفع القيود على استخدام الأسلحة بعيدة المدى.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى