أهم الأخبارالحراك الشعبيتقارير

مذبحة زهدان.. اصابة واستشهاد 300بلوشيا برصاص الارهاب الفارسي “فيديو”

واصل ابناء الشعب البلوشي المحتل، انتفاضته ضد الاحتلال الفارسي، بعد يوم واحد من فتح  ميليشيات خامنئي الاجرامية وقوات الحرس الثوري الارهابية، النار على متظاهرين في مدينة زاهدان، مما اسفر عن استشهاد 65 بلوشيا واصابة أكثر من 240 أخرين.

و أعلنت منظمة حقوق الإنسان التابعة لحملة نشطاء البلوش أنها سجلت أسماء 42 شخصًا على الأقل استشهدوا برصاص ميليشيات خامنئي الاجرامية في إطلاق النار يوم الجمعة في زاهدان، واصابة أكثر من 200 أخرين برصاص الاحتلال الفارسي.

كما أكدت حملة النشطاء البلوش من خلال نشر أسماء القتلى أن العدد الفعلي للضحايا “أكثر بكثير من هذا العدد” وهذه المنظمة “لا تزال تحاول جمع إحصائيات المناطق الأخرى التي لم يكن من الممكن الوصول إليها”.

وشهدت الأوضاع اليوم السبت اشتباكات واسعة بين المتظاهري وميليشيات خامنئي الاجرامية في مدينة زاهدان حول المسجد المكي.

أفاد نشطاء ووسائل إعلام محلية ، يوم الجمعة ، عقب نشر دعوة للتجمع على هامش صلاة الجمعة في زاهدان احتجاجا على اعتداء قائد شرطة تشابهار على مراهقة من البلوش ، بإصابة عدد من المصلين وقتلهم في مسجد مكي في زاهدان.

وتأتي الزيادة في عدد القتلى في إطلاق النار في الوقت الذي وصف فيه علي بهادري جهرمي ، المتحدث باسم حكومة إبراهيم رئيسي ، المتظاهرين في زاهدان بأنهم “إرهابيون مأجورون” يوم السبت.

كما أعلن فيلق القدس الارهابي التابع للقوات البرية لفيلق الجنوب الشرقي ، مقتل ثلاثة من عناصر الفيلق والباسيج خلال قمع احتجاجات زاهدان.

في غضون ذلك ، أعلنت سلطات الاحتلال إغلاق جميع المدارس في زاهدان ونصرت آباد وكورين يوم السبت في جميع الفصول في الصباح والمساء.

واندلعت الاحتجاجات في زاهدان بعد أن أصدر عبد الغفار نقشبندي ، إمام الجمعة المؤقت لرسك في إقليم سيستان وبلوشستان ، بيانًا أكد فيه اغتصاب أحد قادة الشرطة لفتاة بالوش تبلغ من العمر 15 عامًا.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى