أهم الأخبارالأخبار

مجموعة قرصنة تخترق مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أثناء بثها خطاب رئيسي

قامت مجموعة “عدالة علي” باختراق مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أثناء بثها خطاب رئيس دولة الاحتلال الفارسي  إبراهيم رئيسي في حفل ذكرى “ثورة 1979”.
وبثت مجموعة “عدالة علي” صور مع رسالة: “أخرجوا أموالكم من البنوك”، و”الموت لخامنئي”، ودعوة للمشاركة في “مظاهرات 16 فبراير”.
وتشهد ما تمسى جغرافية إيران احتجاجات حاشدة منذ سبتمبر / أيلول الماضي، ضد النظام الإيراني، ادت الى اعتقال الآلاف من المتظاهرين، ومقتل نحو 600 متظاهرة.
وتُظهر استطلاعات الرأي المختلفة أن غالبية الشعب في جغرافية ما تمسى ايران يريد إسقاط النظام الايراني.
في وقت سابق ، وصف مصطفى مهراين ، أستاذ جامعي وعالم اجتماع ، الانتفاضة ضد النظام الايراني بأنها “ثورة خير ضد الشر” ودعا سلطات الجمهورية الإسلامية إلى التفكير في كيفية تحول الجمهورية الإسلامية إلى “الشر” خلال أربعة عقود .. هل أصبح “أساسي”؟
وفي تقدير مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) ويليام بيرنز أن الاحتجاجات أدت الى انعدام الاستقرار الداخلي في إيران وأربكت النظام في طهران بشكل متزايد.
وأشار بيرنز خلال لقاء في “جامعة جورج تاون” الأمريكية، إلى أن الاضطرابات الداخلية التي تشهدها إيران منذ 16 سبتمبر/ايلول الماضي، أدت إلى سلوك خارجي “أكثر عدائية”، وفقاً لما نقلته شبكة “سي بي إس”.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى