أهم الأخبارالأخبار

مجموعات عمالية ومدنية تعتزم المشاركة في الاحتجاجات المرتقبة

 

 أعلنت 8 مجموعات عمالية ومدنية، في بيان مشترك عزمها المشاركة في الاحتجاجات المرتقبة بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لمقتل مهسا اميني على يد مليشيا خامنئي.

وفى وقت سابق كشفت وسائل إعلام،عن إضراب عام للأكراد،مؤكدة  أن انتفاضة الشعب اتخذت في العام الماضي خطوات حاسمة لا رجعة فيها ولا يمكن وقفها.

و دعت 6 أحزاب سياسية كردية إلى إضراب عام يوم السبت، 16 سبتمبر (أيلول) الجاري، حيث أيدت الأحزاب دعوة نشطاء المجتمع المدني والمنظمات .

وأعلنت الاحزاب الكردية أن يوم السبت سيكون “يومًا للإضراب العام في جميع أنحاء كردستان”، و سيتم إغلاق جميع المحال التجارية والأسواق والدوائر.

وقالت الأحزاب سيحضر شعب كردستان إلى قبر مهسا أميني وغيرها من ضحايا ثورة “المرأة، الحياة، الحرية” في جميع المدن والقرى.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الوقت الذي يعتبره الشيعة يوم ذكرى استشهاد “الإمام الثامن” وعطلة رسمية.

ودعا بيان الأحزاب الجميع في جغرافيا ماتسمى ايران إلى الانضمام للإضراب العام، لإظهار أن ثورة “المرأة، الحياة، الحرية”، مستمرة حتى تتحقق أهدافها.

كما دعت الأحزاب جميع المقاتلين الثوريين والقوى والتيارات التقدمية في الخارج إلى دعم الإضراب العام يوم السبت 16 سبتمبر المقبل بأي طريقة ممكنة، ولفت انتباه العالم إلى ذكرى الانتفاضة الثورية الإيرانية من خلال المسيرات والتجمعات في هذا اليوم.

وأكدت هذه الأحزاب على الإضراب العام الواسع ، والذي سبق لعدد من المؤسسات والأحزاب والجماعات الأخرى أن أصدرت دعوات لتجمع في 16 سبتمبر المقبل.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى