أخبار العالمأهم الأخبار

مجلس ولاية فلوريدا الأمريكية يقر خطة العقوبات ضد النظام الإيراني

 

وافق المجلس التشريعي لولاية فلوريدا، بأغلبية ساحقة تقريبًا على مشروع قانون من شأنه زيادة القيود على استثمارات الدولة في الشركات المرتبطة بالنظام الإيراني.

وبحسب قناة “سي بي إس” الإخبارية، فقد صوت مجلس ولاية فلوريدا لصالح الموافقة على الخطة المعروفة باسم “HB5C” بأغلبية 100 صوت مؤيد وصوتين فقط ضد طهران وأرسلها إلى مجلس الشيوخ للموافقة النهائية.

وتتطلب الخطة من مجلس أمناء الولاية، الذي يدير صندوق التقاعد الضخم وغيره من الاستثمارات في فلوريدا، عدم التعامل مع الشركات “التي تم التحقيق فيها” والمرتبطة بصناعة النفط للنظام الإيراني (المسروقة من الأحواز) يتم استخدام معايير مالية معينة لتحديد الشركات المدرجة في القائمة المدققة.

وبموجب هذه الخطة، يتم أيضًا توسيع قيود الاستثمار في فروع أخرى مثل القطاعات المالية والبناء والتصنيع والنسيج والتصنيع.

تمت الموافقة على هذه الخطة في أعقاب الهجوم الإرهابي على إسرائيل يوم 15 مهر من قبل حماس، وهي جماعة فلسطينية تدعمها طهران، ووفقاً لجون سنايدر، أحد رعاة الخطة، فإن “المشرعين يرسلون رسالة واضحة مفادها أن فلوريدا لن تمول الإرهاب”.

وفرضت الحكومة الفيدرالية عقوبات اقتصادية واسعة النطاق على طهران منذ عقود.

أقرت الجلسة التشريعية الخاصة مشاريع قوانين أخرى للمساعدة في تأمين المنظمات اليهودية وغيرها من الأماكن التي يمكن أن تكون أهدافًا لهجمات الكراهية، وإدانة حماس، ودعم إسرائيل.

وبعد إقرارها في مجلس الشيوخ، سيتم وضع هذه الخطط على مكتب حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، وهو مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى