أهم الأخبارتقارير

مأساة إنسانية في سجن شيبان بالأحواز: سجناء مرضى يواجهون الموت ببطء

كشفت مصادر حقوقية عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في سجن شيبان بالأحواز، حيث يتم حرمان مجموعة من السجناء السنة المرضى من حقهم في الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

ويعاني مجموعة من السجناء السنة في سجن شيبان بالأحواز من ظروف صحية سيئة جراء حرمانهم من العلاج الطبي المناسب.

هؤلاء السجناء، الذين يبلغ عددهم 13، يُحتجزون في الجناح الثامن من السجن ويعانون من مشاكل صحية خطيرة دون تلقي العلاج اللازم.

السجناء السنة هم علي رضا فريسات، وسام مزرعه، يوسف السعدي، قاسم بروايه، محمد الحائي ، حسن النعيمي، علي الكعبي، محمد الباوي، توفيق البالدي، علي السويدي، حافظ سلامات، عادل البدوي، وعباس السواعدی.

و يعاني هؤلاء السجناء من مجموعة من الأمراض مثل أمراض القلب والسكري، مشاكل في العمود الفقري، وآلام في الركبة، فضلاً عن أورام في الرأس والبطن والصدر.

وبحسب مصادر حقوقية علي رضا فارسات يحتاج إلى عملية جراحية في أربطة القدم. كما يعاني كل من محمد الحائي وتوفيق البالدي وقاسم بروايه وعباس السواعدي ويوسف السعدي من آلام الظهر والركبة.

ما يعاني وسام مزرعخه من مشاكل جسدية، من بينها وجود ورم خبيث في منطقة الرأس. إنه يحتاج إلى اهتمام عاجل وعلاج في الوقت المناسب لمنع العواقب التي لا رجعة فيها لهذا المرض.

ويعاني علي الكعبي من ورم خبيث في منطقة أعلى الصدر، كما يعاني محمد بافي من ورم في البطن. المشاكل التي ضاعفت معاناة هؤلاء السجناء. كما أنه على الرغم من حاجته للعلاج من مشاكل القلب، لا يزال حافظ سلامات محرومًا من العلاج الطبي.

أما حسن النعمي فيذكر أنه أصيب بجلطة دماغية خفيفة منذ فترة، وهو الآن يواجه صعوبة في القيام بمهامه اليومية لعدم قدرته على المشي بشكل صحيح بسبب عدم توفر الرعاية الطبية المناسبة.

عادل البدوي، سجين سني آخر مسجون في العنبر الثامن في هذا السجن، أصيب بكسر في يده ويحتاج إلى عملية جراحية.

كما يعاني علي السويدي من مرض السكري ومشاكل في نسبة الدهون في الدم، وقد أدى عدم اهتمام سلطات السجن باحتياجاته الطبية إلى عواقب طبية لا يمكن إصلاحها لهذا السجين.

ووجه  ناشطون حقوقيون نداء عاجلاً إلى المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية للضغط من أجل إنقاذ حياة مجموعة من السجناء السنة في سجن شيبان بالأحواز، الذين يعانون من أوضاع صحية حرجة جراء الحرمان من العلاج.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى