أهم الأخبارالأخبار

جرائم الملالي.. الحكم على ثلاثة سجناء بلوش بالإعدام في زاهدان

واصل الاحتلال الفارسي استهاف الشعوب المحتلة، حكم على كل من محمد كريم بركائي وإكسون ومحمد براهوي أنجامي وإدريس بلراني ، المتهمين الأمنيين السنة المسجونين في سجن زاهدان ، بالإعدام من قبل الفرع الثاني لمحكمة الثورة في هذه المدينة وحكم عليهم بالسجن 15 عاما.

ووجه الاحتلال الفارسي تهم باطلة للمواطنين البلوش السنة، وهي تهمة سياسية تسهدف الشعب البلوشي، اتهمت محكمة الثورة الفارسية المواطنين البلوش بالانتماء إلى جماعات معارضة وما أسمته المحكمة “أعمالا إرهابية”.

وأصدرت المحكمة الثورية في زاهدان حكماً بالإعدام والسجن على ثلاثة متهمين أمنيين سنة.

وبحسب الحكم الصادر عن الفرع الثاني للمحكمة الثورية في زاهدان عاصمة بلوشستان المحتلة، والذي تم إخطارهم به مؤخرًا ، فقد حكم على كل من محمد كريم بركزي وإكسون ومحمد براهوي أنجامي وإدريس بيلراني بالسجن 15 عامًا بتهمة “العضوية في حديقة. وحُكم عليهم بالإعدام بموجب المادة 287 من قانون العقوبات الإسلامي بتهمة “الفساد في الأرض من خلال المشاركة في عمل إرهابي”.

وتنص المادة 287 من قانون العقوبات الإسلامي في هذا الصدد على أن “الجماعة التي تشن انتفاضة مسلحة ضد  الاحتلال الفارسي تعتبر نفسدة في الأرض، وإذا استخدمت السلاح يحكم على أعضائها بالإعدام”.

ولا تزال تفاصيل التهم الموجهة إلى هؤلاء الأفراد وتفاصيل المحاكمة غير معروفة.

وقامت قوات الأمن باعتقال هؤلاء الأفراد في سبتمبر 2021 ونقلوا في نهاية المطاف إلى سجن زاهدان، لم يعرفوا مصيرهم في سجن زاهدان لمدة 18 شهرًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى