أهم الأخبارمقالات

ليس على الأرض أكثر خسّة “دهاءً” من ولاية الفقيه

 

بقلم بدر الدين كاشف

صرح وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبد اللهيان يوم السادس من آب 2022 قائلا ” لن نتنازل عن حصة الشعب الإيراني من حقوقه المائية والحدودية ولو قطرة واحدة “. وكان يتحدث عن نهري “أرمند” الذي ينبع في أفغانستان ويصب في ايران ، ونهر “أراس” الذي ينبع من تركيا ويمر بإيران وأذربيجان وارمينيا.
*إن من حق ايران ألّا تفرط ولو “بقطرة ماء واحدة” من حقوقها في مياه الأنهار الدولية التي تنبع خارجها، والقانون الدولي يكفل لها ذلك*، ولكن عندما يقترن ذلك بانتهاك ولاية الفقيه ذات القانون الدولي ومنع جارتها العراق من الحصول على “قطرة ماء واحدة” من مياه الأنهار الدولية التي منبعها ايران، وتحويل كامل مياه الأنهار الدولية الى داخل ايران *[الداخل الفارسي وليس الأحواز]*، فتلك هي الخسّة، وذلك هو الفجور بعينه.
ايران حوّلت مجاري أنهار دولية كانت تصب في العراق *[وفي الأحواز العربية المحتلة]* الى داخل ايران انتهاكا للقانون الدولي وللشريعة الإسلامية ولمبادئ حسن الجوار. أنهار الكارون *[الدجيل]* والكرخة ودويريج والطيب والوند وسيروان حولت مياهها إلى داخل إيران *[إلى الداخل الفارسي الإيراني]* ومعها أربعون نهراً ورافداً موسمياً كانت تصب في العراق. الكارون لوحده كان المصدر الأكبر لمياه شط العرب *[عند إيران صار أسمه أروند رود، وصار نصفه لإيران بعد اتفاقية الجزائر في ١٩٧٥ التي تعتبر غير شرعية أصلاً لأن لا يحق للعراق وإيران تغيير حدود الأحواز المحتلة]* ، وقطعُه ساهم في تفاقم ملوحة شط العرب. ونهر الوند كان يجهز نهر ديالى بنسبة 40% من مياهه وادى قطعُه الى جفاف وتصحّر في ديالى، وكذا الأمر بالنسبة للزابين الأسفل والاعلى اللذين حولت روافدهما الى بحيرة أروميه في ايران.
ولاية الفقيه لا تكف عن نقد “المعايير المزدوجة” لأمريكا والكيان الصهيوني في تطبيق القانون الدولي، بينما هي تمارس أبشع أنواع المعايير المزدوجة في تطبيق ذات القانون. ما الفرق بين الصهيونية العالمية وولاية الفقيه؟ الأولى تدعي انها حركة ديمقراطية لكنها تغتصب ارض فلسطين وتمارس الفصل العنصري ضد شعب فلسطين، وولاية الفقيه تدعي *[التشيّع بينما هي صفوية، تدّعي]* الالتزام بالقانون الدولي والأخوة الإسلامية وتحرم العراق من حقوقه في مياه الأنهار الدولية، ناهيكم عن نشرها الفساد والمخدرات والطائفية في العراق وتدميرها البنى التحتية الزراعية والصناعية والإنسانية.
حجب مياه الأنهار الدولية ساهم في جفاف الاهوار وتقليص المساحة الزراعية بأكثر من النصف وزاد من آثار تغير المناخ والتصحر في العراق، بضمن ذلك العواصف الرملية والترابية ، وبدأت ولاية الفقيه ، بخبثها المعهود، تشتكي من ان العواصف الرملية والترابية التي مصدرها العراق *[هههه، بالحقيقة فقد وثّقتْ قناة أحوازنا على اليوتيوب بدء العواصف الترابية في الأحواز قبل بدئها هذه السنة ٢٠٢٢ في العراق بسنوات عديدة، ذلك لأن الفرس بدأوا بسرقة مياه الأحواز العربية المحتلة بتحويلها إلى الداخل الفارسي منذ عشرات السنين]* سببت أضراراً كبيرةً على الاقتصاد الإيراني قدّرتها بالمليارات، ولذا لا نستغرب إذا طالبت ايران تعويضات من العراق عن أضرار هذه العواصف. فقد صرح نائب رئيس الجمهورية الايرانية “علي سلاجقة” من بغداد يوم 29 مايس 2022 أن العراق أحد المصادر الرئيسية للعواصف الترابية التي تؤثر على بلاده، معلنا سعي بلاده إلى معالجة هذه المعضلة خلال مدة زمنية مناسبة!!!
إيران تحتقر حقوق العراق *[وتمقُت العرب وأولهم أهل الحرمين، لانها تريد احتلالهما لتسخّر العالم الإسلامي للفرس، ولذلك تركّز تعدّياتها على السعودية خاصةً]* لإنهما مطمئنة أن في سدة الحكم في بغداد عملاء لها *[التوابون وانضّم لهم بعض السنّة وبعض والمسيحيين]* يقاتلون من أجلها ولا يعصون لها أمراً. وإذا كان نهب حقوق العراق في مياه الأنهار الدولية واضح للعيان، فهناك اشكال أخرى لنهب موارد العراق لا تظهر للعيان ويُحرّم عملاء ايران في العراق الحديث عنها، منها سلب أراضي عراقية حدودية بضمنها حقول للنفط والغاز، ومنها دعم ميزانية إيران بمليارات الدولارات من ميزانية العراق *[مثلاً مزاد العملة، والعقود الحكومية الوهمية، وعمولات العقود الحكومية]* يقدمها عملاء ايران هبة لأسيادهم *[مقابل رعايتها لهم]* و *[بعد أخذ نسبة لهم]*، وبقية النهب المنظم لأموال العراق وثرواته الأخرى.
أيها العراقيون لقد بلغ السيل الزبى، وكل يوم يمر يزداد امتهان ولاية الفقيه لكم ولحقوقكم ولا سبيل غير الثورة الشاملة على عملاء ولاية الفقيه في العراق *[ولكن بالعقل! فأولادكم في الحشد يأخذون الأوامر من الفرس ويقتلون أشقاءكم في سوريا!]*، فإنهم منذ أن أظهرهم الأمريكان عليكم عام 2003 *[وانتخبهم بعضكم، ولم يشارك البعض الآخر في الانتخابات فتنازل عن حقه الانتخابي فترك لهم الانفراد بالحكم]* لم يرعوا فيكم إلّا ولا ذمة . إنها ساعة القادسية الثالثة ، وانتم لها.
وإلى خامنئي ونظام ولاية الفقيه، لقد أسرفتم في قتل العراقيين ونهب مواردهم، وبالغتم في الكفر *[بالحقيقة هو التزوير لإثارة الفتنة الطائفية-فرّق تسد]* والخسة والفجور، وبالغ عملائكم في الدناءة. أنتم من طينة لا قيم ولا مبادئ لها . انتم أسفل سافلين وسقط متاع هذه الأرض. العراق *[بشيعته وبسنّته، وبقية الدول العربية التي دخلتموها]* يمرض لكنه لا يموت وسيثور وستدفعون الثمن غاليا، وسيستعيد العراق كامل حقوقه منكم ، لحد قطرة الماء الواحدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى