أهم الأخبارالعالم العربي

الملك عبدالله وبايدن يناقشان التوترات في الضفة الغربية ودعم السلطة الفلسطينية

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على “ضرورة وقف الحرب في غزة بشكل فوري”.

وشدد الملك عبدالله على أهمية “دعم السلطة الفلسطينية، داعيا إلى “إنهاء جميع الإجراءات الأحادية الجانب وهجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية”،

وأشار العاهل الأردني إلى ضرورة “مراقبة الانتهاكات التي تستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”.

من ناحيته، ذكر البيت الأبيض في بيان أن الرئيس بايدن “أشاد بالاستجابة الإنسانية الكبيرة التي قدمتها الأردن لغزة تحت قيادة الملك عبدالله، والتي كانت حيوية في معالجة الأزمة الإنسانية في شمال غزة”.

وأضاف البيان أن الرئيس بايدن أطلع الملك عبدالله على “جهوده المستمرة لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار، إضافة إلى الاستعدادات لزيادة المساعدات الإنسانية خلال فترة وقف إطلاق النار”.

كما ناقش الملك عبد الله وبابدن الوضع في الضفة الغربية وسبل تعزيز قدرة السلطة الفلسطينية على الاستمرار من خلال تشجيع الإصلاحات وضمان الحصول على الإيرادات اللازمة لتقديم الخدمات للشعب الفلسطيني.

واختتم البيان بالإشارة إلى أن بايدن “شكر الملك عبدالله على صداقته”، وأكد “دعم الولايات المتحدة الثابت للأردن كشريك وحليف في تعزيز الاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى