أهم الأخبارالعالم العربي

لغز اختطاف الحوثي 42 شابًا وتجنيدهم لنشر الأفكار الفارسية

 

أكدت مصادر ،اليوم السبت، أن مليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الايراني اختطفت 42 شابًا قبل عام.

واضافت المصادر أن المليشيا أدخلت الشباب في دورات طائفية إيرانية مكثفة، واليوم يعيدونهم إلى مناطقهم لنشر المذهب الإثناعشري الإيراني، وثم يروجون أنهم أفرجوا عنهم بتوجيهات سيدهم..

وفى وقت سابق أكد الخبراء الأمميين أن حوالي 2000 طفل يمني جندهم الحوثيون، لقوا حتفهم في ساحة القتال بين يناير 2020 ومايو 2021.

كما أوضحت لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة أنها تلقت قائمة تضم أسماء 1406 أطفال جندهم الحوثيون لقوا حتفهم في ساحة المعركة عام 2020، وقائمة تضم 562 طفلا جندتهم الميليشيات أيضا وقتلوا في ساحة المعركة بين يناير ومايو 2021، مشيرة أن الميليشيات لا تزال مستمرة في تجنيد الصغار، عبر إقامة معسكرات ودورات لتشجيعهم على القتال. وأوضحوا أنهم حققوا في بعض المعسكرات الصيفية في المدارس ومسجد نشر فيه الحوثيون إيديولوجيتهم بهدف تجنيد أطفال.

ولعل أخطر ما كشفه الخبراء، طرق تحايل الميليشيات على الصغار، إذ أكدوا أنهم وثقوا 10 حالات تم فيها اصطحاب أطفال للقتال بعدما قيل لهم إنهم سيسجلون في دورات ثقافية، وتسع حالات تم فيها تقديم المساعدات الإنسانية أو رفضها للأسر :فقط على أساس مشاركة أطفالهم في القتال، أو للمعلمين على أساس ما إذا كانوا يدرسون مناهج الحوثيين”، وحالة واحدة تم فيها ارتكاب عنف جنسي ضد طفل خضع لتدريب عسكري.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى