مقالات

لعبة القط والفأر بين نظام الملالي والدول الخمس زائد واحد

محمود بشاري الكعبي

هل الوكالة الذرية للطاقة النووية نظامها  ينص على جميع اعضائها الالتزام به؟

اذا نظام ولاية الفقيه لم يلتزم بهذه الثوابت ويماطل ويتحدى ويتجاوز المسموح به ماجدوى كل هذه المفاوضات مع نظام لا يعترف بالقوانين والاعراف الدولية ضرب كل شيء عرض الحائط كل هذه المماطلة والمراوغة لكسب الوقت ورضوخ  الطرف الآخر  للامر الواقع.

إذ ان الخلاف ليس مع دولة بل مع الوكالة الذرية للطاقة النووية دون الاحترم  والالتزام بقوانينها.
الدول الاعضاء في مجلس الامن هم اصحاب الشرعية المطلقة والمفروض ان تحمي مؤسساتها لتطبيق نظامها على الأعضاء  المنضوية في هذه المؤسسات، لكن مع الأسف نرى الروس والصين مع المتمرد على قوانين الوكالة.

 ان نظام الملالي ( ايران ) يستخدم المشروع النووي كسلاح لهدف السيطرة على الوطن العربي كما يعترف بشكل مباشر من احتلاله خمس عواصم عربية ولديه ست جيوش عربية تابعة لآوامر الحرس الثوري الفارسي كما لا ننسى ونهمل احتلالهم دولة الاحواز العربية والتي كانت ذات سيادة وجزء لايتجرأ من الوطن والامة العربية يضطهد شعبها ويحرم عليهم ابسط حقوقهم المشروعة و سرقت كل خيراته وثرواته الطبيعية بما في ذلك المياه.

امتلاك عصابة الملالي الإرهابية للسلاح النووي هو بلاء على الشرق الأوسط إذ لا تستطيع هذه العصابة من التحكم بالسلاح النووي والحفاظ على السلم والسلام في المنطقة لإن عقلية الملالي تؤمن بالغيبيات وظهور الامام المهدي (ع)بعد تدمير ثلثي العالم وفي حينها تعلن الدولة الإسلامية وتطبق العدالة الإلهية وهذا ظاهر في اعلامهم وخطبهم في حسينياتهم يبشرون بظهور المهدي (ع)يظهر ومعه قاسم سليماني)كيف يمكن التعامل مع هذه العقلية؟علما ان جميع دوبلوماسيهم من الحرس الثوري التابع لولاية الفقية  وهو الحاكم الحقيقي تعامله مليشياوي تحت  غطاء دبلوماسي .

ارتكبت هذه العصابة مجازر افضع من النازية الهتلرية  على سبيل المثال قبل هروب  الشاه محمد رضا البهلوي با شهر قليلة حسب اعترافهم فيما بعد هم من دبر حرق سينما ركس في مدينة عبادان وراح ضحيتها مئات من  العوائل.

والاشهر الاولى من سيطرتهم على ثورة الشعوب عام ١٩٧٩بقيادة المجرم مصطفى جمران ارتكبوا  جرائم قتل وتدمير في مدينة نقدة التابعة لاقليم كوردستان يندى لها ضمير الانسانية.  اما انجاز الخميني للشعب العربي الاحوازي المظلوم والمحروم كما ادعى ان ينصفهم .فكان انصافه كما يأتي حين استلم السلطة تنكر للعرب وتخلى عن وعوده. ساوم  (احمد مدني من رجال الشاه محمد البهلوي )اعفائه من الاعدام على شرط ان يقتل اكبر عدد من الاحوازيين وبذلك عينه محافظ على اقليم الاحواز.(هذا ما ذكره السفاح احمد،مدني في احدى مقابلاته التلفز يونية)لذا  قامت مجزرة الأربعاء الاسود 29/5/1979 في مدينة المحمرة وعبادان وتوابعهما وراح ضحية هذة المجزرة  بين قتيل وجريح واعتقال واعدم  العديد العديد  منهم فيما بعد  دون  محاكمة كما اعدم البعض منهم في العيدين (رمضان وعيد الأضحى ) اما الجرحى في  المستشفيات لا يعالجوا بل يسحب دمهم ويرموا هم خارج المستشفى او يعدموهم  وعددهم تجاوز الآلاف .

ولم يسلم المرجع الديني العربي في مدينة المحمرة العلامة المرحوم الشيخ محمد طاهر الخاقاني( هو استاذ خميني )من جرائم الخميني واتباعه إذ هجموا على بيته ليلا واقتادوه هو وعائلته الى قم تحت الاقامة الإجبارية .

الى أن توفاه الله. اثناء الجهوم قتل عدد من الحراس وسائقه.اصبحت المحمرة مدينة أشباح والجثث مرمية في الشوارع دون فسح المجال لدفن الشهداء  وعلاج  الجرحى  كما هاجموا بيوت العرب لغرض اثارة الرعب والخوف في نفوسهم ولم تسلم المؤسسات المدنية والمنظمة  السياسية من بطشهم.

كما هجموا  على   القنصلية العراقية في المحمرة وداهموا بيت القنصل وجميع الموظفين  ليلا واخرجوهم من بيوتهم    حفاة وفي ملابس البيت ثم  سفروا دون ان يجلبوا أي شيء من ممتلكاتهم و اغلقوا المدارس العراقية. و اعتقلوا رئيس الجالية العراقية  في المحمرة الشهيد  الحاج قاسم الربيعي واعدم بعد ان عذب و اعتقلوا عدد كبير من ابناء الجالية العراقية.

كما لم تسلم القوميات الغير فارسية والاديان الاخرى من التعذيب والتنكيل.

بدأوا الحرب على العراق دامت ثمان سنوات راح ضحيتها من الطرفين بالملايين استمرت هذه المجازر الى يومنا هذا سنة 2018 شهر ديسمبر احرقوا مقهى النوارس في مدينة الاحواز  وراح ضحيتها 35 شاب اعمارهم دون الثلاثين عام بعدها اسقطوا طائرة اوكرانية وراح ضحيتها بالمئات وبكل وقاحة يقولوا انه حدث خطأ.

كل هذه المجازر قام بها نظام الملالي  اذن لماذا لم يعاقب عليه ويترك يعمل ما يشاء دون حساب وعقاب (إذا أمن  العقاب اساء الادب)

لا يسود المنطقة الامن والآمان باستمرار هذا النظام لذا يجب وضع حدلتصرفاته الرعناء والجميع يتحمل مسؤولية. استمرار حكم ولاية الفقيه بتأريخها الاسود وجرائمها ضد الانسانية وما ذكرته إلا شيء يسير من جرائم النظام الذي تسانده الصين والروس وبعض الدول تعمل معه بالخفاء سواء عربية واسلامية ولا ننسى مجاملة الغرب لهم.

وفي الختام كل ما تتيح لهم الفرصة يستغلوها وتكون لهم بمثابة قوة إذ  ولاية الفقيه دائما غير صادقة حتى إذا اتفقت في الليل تتنكر  له في النهار هذه ثقافة الملالي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى