أهم الأخبارالأخبار

لبنان.. سمير جعجع يكشف مؤامرة حزب الله في المجلس الدستوري

شن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ، هجموا لاذعا على ميليشيات حزب الله  الإرهابية، والتيار الحر المتحالف مع ميليشيات طهران، لمحاولة تغيير الأغلبية في البرلمان اللبناني والتي خسرها حزب الله وحلفائه.

وفي تغريدة بحسابه على “تويتر” قال سمير جعجع إن “تُمارس ضغوط كبيرة من قبل حزب الله والتيار الوطني الحر على أعضاء المجلس الدستوري للتلاعب بالطعون النيابية بغية نقل أربعة مقاعد من المعارضة إلى الموالاة، في مناطق مختلفة، خصوصا في طرابلس ومرجعيون. ”

وأوضح رئيس حزب القوات اللبنانية الهدف من هذه الضغوط قلب ميزان القوى داخل المجلس النيابي تحضيرًا للانتخابات الرئاسية.

والمجلس الدستوري، هو هيئة دستورية تختص بمراقبة دستورية القوانين والبت في النزاعات والطعون المرتبطة بالانتخابات الرئاسية والنيابية.

وكان النائب المستقل وليد البعريني العضو السابق بتيار المستقبل الذي يتزعمه سعد الحريري، قد أعرب عن استغرابه من التسريبات التي انتشرت بشأن القرارات المُرتقبة من المجلس الدستوري بخصوص الطعون الانتخابية، والإيحاء بأن تسوية سياسية بين النافذين ستؤدي الى إسقاط بعض النواب وفوز غيرهم.

وفي بيان له، ناشد البعريني قضاة المجلس الدستوري بـ”ضرورة المحافظة على النزاهة بعيداً من الضغوط السياسية، والاحتكام إلى القانون لا إلى التسويات، والتمسّك بالحق ورفض تحويل المجلس الدستوري إلى أداة بيَد السياسيين لتحقيق مآربهم على حساب كلمة الشعب وصوت الناس”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى