العالم العربي

كاتب سعودي يكشف أساليب النظام الفارسي لاستهداف الدول العربية

وجه نائب الرئيس لإتحاد الأكاديميين والعلماء العرب، الكاتب السعودي عائض الزهراني، رسالة إلى المواطن العربي، حذر فيها من أساليب النظام الفارسي في احتلال العربية واخضاع الشعوب للتبعية الإيرانية.

وقال «الزهراني» على موقع التوصل الاجتماعي «فيسبوك» إن النظام الفارسي يستخدم أساليب ماكرة في خداع شعوب الدول العربية واذلالها، بحجة العلاقات الدبلوماسية لإيجاد الوسيلة في اذكاء روح الصراع المذهبي بين السنة والشيعة.

وأضاف الكاتب السعودي، في رسالته التي حملت عنوان «الأسلوب الفارسي» أن النظام الفارسي يهدف من ذلك «جعله ايديولوجية، عند الشعوب العربية، تتحارب وتتصارع وتدمر وتفجر حوله، وتنسى وحدة عروبتها ولغتها القرأنية وقوتها البشرية والاقتصادية والاستراتيجية، وكرامتها وعزتها المفقودة من المحيط إلى الخليج».

وتابع «الزهراني» في رسالته قائلا «التي تنصهر وتذوب شتى الأديان والمذاهب والتيارات بمحيط عروبتها».

وأضاف نائب الرئيس لإتحاد الأكاديميين والعلماء العرب: « ومن هذا المنطلق يجب على اتباع المذاهب الإسلامية لجم الجهلة الذين يكرسون الانقسام والاحقاد من خلال النعيق والسموم التي يبثونها من خلال الفضائيات والإنترنت والفيس بوك والتويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي، وذلك كخطوة أولى قبل بدء أي حوار».

وشدد «الزهراني» على أنه «بالتكاتف والوعي الراقي وتخفيف الاحتقان ستعود للحضن العربي لبنان وسوريا والعراق واليمن».

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى