أخبار العالم

قتلى ومصابين بينهم أمريكان جراء هجوم انتحارى لداعش خارج مطار كابل

وقع اليوم الخميس إنفجار خارج مطار كابل، ناجم عن هجوم انتحاري شنه تنظيم “داعش”، حسبما أفاد البنتاجون .
ومن بين المصابين  أفرادا من الجيش الأميركي ، أن الانفجار أسفر عن قتلى ومصابين لكن لم يتضح بعد العدد. وتابع أنه وفقا لمعلومات أولية فإن ما يصل إلى ثلاثة جنود أمريكيين من بين المصابين. وتوقع مسؤول آخر ارتفاع عدد الضحايا الأميركيين فى حين قالت وسائل إعلام أفغانية سقوط 11 قتيلاً وجريحاً بالانفجار، أعلن مسؤول في طالبان مقتل 13 على الأقل بينهم أطفال وإصابة كثير من حرس الحركة .
 
يأتي هذا بعدما أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) جون كيربي وقوع انفجار خارج المطار. وأضاف كيربي عبر تويتر “لم يتضح بعد إن كان قد سقط ضحايا. سنوافيكم بتفاصيل إضافية حين تتوفر”.
 
وأصدرت السفارة الأميركية بأفغانستان تحذيرا أمنيا جديدا، مطالبة المواطنين الأميركيين بتجنب الذهاب إلى المطار و”تجنب بواباته”. وذكرت السفارة الأميركية في التحذير أن انفجارا “ضخما” وقع بالمطار، وإن هناك تقارير عن إطلاق نار”.
ووقع  الانفجار وقع قرب فندق بارون الذي تقيم فيه قوات بريطانية وصحافيون في كابل، وأظهر مقطع فيديو متداول عملية نقل جرحى التفجير في محيط المطار ،حسببما أفادت وسائل إعلام عربية .
وقال دبلوماسي غربي في مطار كابل، الخميس، إن حشودا ضخمة تواصل التوافد على بوابات المطار رغم تحذيرات الولايات المتحدة وحلفائها من هجمات محتملة قد يشنها تنظيم داعش، و إن ما يقدر بنحو 1500 يحملون جواز سفر أو تأشيرة الولايات المتحدة يحاولون دخول المطار. وأضاف أن الرحلات الجوية ستزيد اليوم الخميس بعدما تباطأت أمس.
وفى وقت سابق أفادت شبكة CNN بأن واشنطن تلقت معلومات تشير لتخطيط داعش لهجمات إرهابية في محيط المطار.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى