قناة الأحواز الفضائية

قائد القيادة المركزية الأمريكية: النظام الإيراني هو التهديد الأهم

علق الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية،علي التهديدات الفارسية ، قائلا ” من وجهة نظر الولايات المتحدة وقواتها المسلحة في الشرق الأوسط، فإن النظام الإيراني هو التهديد الأهم، أو بعبارة أخرى، أهم لاعب سيئ في المنطقة.
وأضاف ماكنزي أن دولا مثل كوريا الشمالية والنظام الإيراني، رغم كل التهديدات للأمن القومي الأمريكي، لا تتساوى مع روسيا والصين، وأن واشنطن تركزعلى التصدي لتهديدات النظام الإيراني.
كما علق العسكرى الأمريكي على النشاطات الإجرامية للمليشيا التابعة لدولة الاحتلال، قائلا ” إنه قد لا يكون من الممكن وقف جميع أنشطة الجماعات التي تعمل بالوكالة في النظام الإيراني، إلا أن المهمة الرئيسية للولايات المتحدة منع القوات من التوسع في المنطقة”.
والجدير بالذكر أن خامنئى وأعوانه يمول المليشيا الإرهابية في لبنان والعراق وسوريا واليمن، بهدف ترسيخ النفوذ الفارسي، وزعزعة امن واستقرار المنطقة.
وفى نفس السياق وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن ، اول أمس الخميس،قراراً يقضي بتمديد حالة الطوارئ الوطنية على النظام الإيراني لعام آخر.
وصرح مسؤولون فى وقت سابق إن الاستقرار في المنطقة على المدى الطويل يعتمد على الدور الذي يختار النظام الإيراني القيام به، ولن تشهد المنطقة استقرارًا وأمنًا حقيقيين إذا استمرت السلطات الإيرانية من دعم المليشيا المسلحة فى المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى