أخبار العالمأهم الأخبار

فرنسا تواجه اضطرابات في شبكة القطار السريع بعد هجمات مخططة

 

أعلن وزير النقل الفرنسي كليمان بون، أن أعمال تخريبية منسقة استهدفت خطوط القطار السريع في البلاد، مما تسبب في اضطرابات كبيرة في الحركة المرورية.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن “الهجوم على خطوط القطار السريع سيعطل الحركة حتى نهاية الأسبوع على الأقل”. وأضاف أن السلطات تعمل على استعادة الخدمة في أقرب وقت ممكن.

ووفقًا لبيانات الإعلام الفرنسي، فقد تضرر نحو 250 ألف مسافر من الهجمات على شبكة القطار السريع. في حين ذكرت الشركة المشغلة للسكك الحديدية الفرنسية أن نحو 800 ألف مسافر تأثروا بهذه الاعتداءات.

وأشار وزير النقل إلى أن “الأدلة تشير إلى أن الهجمات على القطار السريع متعمدة”، مؤكدًا أن السلطات تعمل على التحقيق في الحادث والوصول إلى الجناة.

من جانبه، قال قائد شرطة باريسلوران نونيز، إنه تم تعزيز جميع الأنظمة الأمنية في العاصمة لضمان سلامة المواطنين والزوار. في الوقت نفسه، أكدت وزيرة الرياضة الفرنسية أن بلادها ستضمن التنقل السلس لجميع الوفود المشاركة في الأولمبياد المقبل.

ويأتي هذا الاعتداء في وقت تستعد فرنسا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل، مما يثير قلقًا بشأن أمن وسلامة الحدث الرياضي الكبير.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى