أهم الأخبارالأخبار

قراصنة يستهدفون البنك المركزي للاحتلال

شن قراصنة مجهولين هجوما الكترونيا على البنك المركزي  لدولة الاحتلال الفارسي، وترك العديد من رسائل التهديد لقيادات دولة الاحتلال .

وتعرض البنك المركزي ومنصات “بيلي” و “روبيكا” لهجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) “مساء الخميس، الهجوم اخترق موقع البنك على الإنترنت ، وقال إن “بوابة الإنترنت” الخاصة بالبنك لم تكن متاحة سوى لدقائق قليلة .

وتعرض البنوك والمؤسسات المالية وشركات الإنترنت والبنى التحتية للاتصالات، إلى “أكبر حجم من الهجمات الأجنبية”، مؤكدا أنه تم إحباطها جميعا.

ومع ذلك ، فقد تم “الرد” على الهجوم السيبراني وتم صد الهجوم ، بحسب المسؤولين الايرانيين.

وفي وقت سابق شن القراصنة  هجمات على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي ، بما في ذلك الهجوم الذي شنته مجموعة أنونيموس، أشهر مجموعة قراصنة في العالم، بعد أيام قليلة من بدء الاحتجاجات في أعقاب مقتل مهسا أميني في سبتمبر/ أيلول الماضي، لم يكن الموقع الإلكتروني لهذا البنك متاحًا لبعض الوقت.

ازدادت الهجمات الإلكترونية على مختلف المؤسسات الحساسة في إيران  واختراقها في السنوات الأخيرة ، خاصة بعد بدء احتجاجات وطنية جديدة.

كان اختراق موقع وكالة أنباء فارس وكشف نشرات سرية أرسلتها هذه الوسيلة الإعلامية إلى مكتب علي خامنئي في أوائل ديسمبر من بين أهم الهجمات الإلكترونية في الأشهر الأخيرة.

كما أن اختراق المواقع الإلكترونية لعلي خامنئي والرئاسة ، والتلفزيون الإيراني الحكومي ، ووزارة الثقافة والإرشاد ، وخدمة البث ليست سوى جزء من الهجمات المماثلة في الأشهر الماضية التي تم الإبلاغ عنها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى