غير مصنف

فرنسا تجدد رفضا لطالبان وتؤكد: ليس هناك اتصال بيننا ولن نتهاون معها 

جددت فرنسا عدم الاعتراف بحركة طالبان  بعد سيطرة الأخيرة على العاصمة الأفغانية كابل، وفرار الرئيس السابق أشرف غني من البلاد، حيث قال سكرتير الدولة الفرنسية للشؤون الأوروبية، كليمان بون، أن بلاده لن تعترف بنظام حركة طالبان في كابل، ولن تتهاون معها، متمنياً مواصلة المسار السياسي الذي كان قائما،مؤكدا ” لا نجري أي اتصال سياسي مع طالبان، ولن يكون هناك أي تهاون أو مجاملة من أي نوع كان مع نظام طالبان، لافتاً إلى أن ما من نهج معتدل لدى هذه الحركة.
و أضاف كليمان بون ” أنه يتمنى أن يستمر المسار السياسي بين الأفغان والذي كان يجري منذ أشهر، لافتاً إلى أسفه لما حصل من انتصار عسكري لطالبان، و إن أفغانستان تشهد الأسوأ الآن، مشيراً أن الوضع سيكون أقل سوءا بقليل في حال شاركت أطياف سياسية أخرى في حكومة أوسع.
وكانت حركة طالبان التي عاد المسؤول الثاني فيها وأحد مؤسسيها الملا عبد الغني برادر الثلاثاء إلى أفغانستان، قد أجرت مشاورات سياسية أمس الأربعاء في كابل مع شخصيات أفغانية بارزة.
فى حين شدد وزير الخارجية الفرنسية إيف لودريان أمس الأربعاء، على خمسة شروط مسبقة لاعتراف دولي محتمل بنظام طالبان، مؤكداً أنها غير متوافرة رغم تصريحات الحركة منذ سيطرتها على الحكم في كابل، و أنّه يتعيّن على الحركة التقيّد بخمسة شروط مسبقة لكي يحظى نظامها باعتراف المجتمع الدولي، مشدّداً على أن ما تدلي به الحركة من تصريحات معتدلة لا قيمة له إن لم تقرن قولها بالفعل.
وفى وقت سابق أكدت مندوبة فرنسا بالأمم المتحدة ،خلال جلسة لمجلس الأمن حول تطورات الأوضاع في أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على كابل وانهيار الحكومة الأفغانية،أنه يجب الوقف الفوري لإطلاق النار في البلاد.، و يجب محاسبة كل المتسببين في العنف بأفغانستان”.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى