أخبار العالمأهم الأخبار

غضب فارسي من الضربات الأمريكية علي سوريا

أدان المتحدث باسم خارجية الاحتلال ، ناصر كنعاني، الضربات التي شنها الجيش الأمريكي في دير الزور بشرق سوريا، اليوم الأربعاء، قائلا “إن اعتداء الجيش الأمريكي على الشعب والبنية التحتية في سوريا في الساعات الأولى من صباح اليوم يعد انتهاكا لسيادة هذا البلد واستقلاله وسلامة أراضيه”.

ووصف كنعاني بأنه “عمل إرهابي ضد الجماعات الشعبية التي تقاتل ضد الاحتلال”. علي حسب قوله، ونفى أن يكون لهذه الجماعات أي صلة بإيران، و أن استمرار وجود القوات الأمريكية في أجزاء من سوريا يخالف القوانين الدولية وينتهك السيادة الوطنية لهذا البلد ويعد احتلالا. وعلى هذا الأساس يجب أن تغادر هذه القوات سوريا فورا وتنهي نهب ثروات سوريا من النفط والحبوب.

كما اعتبر متحدث الخارجية “ادعاء محاربة الإرهاب من قبل واشنطن بأنه مجرد ذريعة لاستمرار الاحتلال”، وأوضح أن اعتراف السلطات الأمريكية بأن “داعش” من صنع الولايات المتحدة، لم يمح بعد من ذاكرة الرأي العام وشعوب المنطقة.

وشن الجيش الأمريكي، بتوجيه من الرئيس جو بايدن، ضربات على دير الزور السورية صباح اليوم ، زُعم أنها استهدفت مرافق تستخدمها الجماعات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى