أهم الأخبارالعالم العربي

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع حزب الله في بلبعك والبقاع

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جديدة على مناطق في شرق لبنان، استهدفت مجمعات مليشيات حزب الله الإرهابية  في بعلبك، متسببة في أضرار للقدرات الجوية للحزب.

واستهدفت الطيران الحربي الإسرائيلي مخازن مسيرات متطورة لمليشيات حزب الله في بلعبك، مشيرة الى أن هذه الضربات اضرت بالقدرات الجوية لحزب الله.

ردًا على ذلك، أطلق حزب الله أكثر من 100 صاروخ على مواقع عسكرية إسرائيلية. تسجيل حالة وفاة وإصابات في بعلبك جراء الهجمات، وتأتي هذه التطورات في سياق تصاعد التوتر بين الطرفين.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قال الجيش الإسرائيلي، إن طائرات حربية إسرائيلية أغارت على ثلاث منصات إطلاق للقذائف الصاروخيّة استخدمت صباح اليوم في عمليات القصف الصاروخي على منطقة هضبة الجولان.

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن طائرات حربية أغارت الليلة الماضية على مجمعين لحزب الله في البقاع في عمق لبنان.

وأضاف أدرعي أن المجمعين المستهدفين يعودان إلى القوة الجوية لحزب الله، التي اتهمها بأنها “خططت ونفذت اعتداءات مختلفة نحو الأراضي الإسرائيلية”، لافتا إلى أن الغارات تأتي “ردا على تفعيل قطع جوية لحزب الله نحو منطقة هضبة الجولان خلال الأيام الأخيرة”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى