أهم الأخبارتقارير

عن تصريحات كيسنجر.. مراقبون: صيف ساخن جدا في الشرق الأوسط

لفت المراقبون على “تويتر”، أن إلى أن  تصريحات وزير الخارجية الأمريكي السابق هنري كيسنجر أن أحداثا كبيرة قادمة في الشرق الأوسط وآسيا.

وقال في مقابلة نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة «صنداي تايمز» البريطانية: «بعد أن تنتهي، يجب إيجاد مكان لأوكرانيا، وكذلك لروسيا، إذا كنا لا نريد أن تصبح روسيا موقعا أماميا للصين في أوروبا». وأكد كيسنجر أنه يجب على الدول الغربية أن تأخذ في الاعتبار المصالح الروسية عند مناقشة تسوية سلمية للوضع في أوكرانيا من أجل تجنب زيادة النفوذ الصيني على موسكو.

وتعليقا على تصريحات كسنجر، قال المحلل السياسي الفلسطيني فايز ابو شماله، ” ما الذي يجري وراء الكواليس؟ كسينجر “لصندي تايمز” أحداث كبيرة قادمة في الشرق الأوسط وآسيا”.

وأضاف “ابوشماله”:”مائير بن شبات: منطقة الشرق الأوسط تمر بحالة تنظيم جديدة، وفريدة، تطمس فيها الحدود بين دول المنطقة نفسها”.

وطرح الاعلامي السوري، فيصل القاسم إعلامي، تسائلا على صفحته بموع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”هل تتوقع حرباً بين بين حلف ايران واسرائيل قريباً؟ أم إن ايران وجماعاتها واسرائيل لا يمكن أن يتحاربوا؟”.

وأضاف ” والعلم عند الله.. لبنان مقبل على دبكة كبيرة جداً.. دبكة دبكة”.

وتوقع المعارض والاعلامي السوري بسام جعارة أن يكون ” صيف ساخن جدا في الشرق الأوسط فهل يأتي الفرج!”.

وقال الاعلامي بقناة الجزيرة أحمد منصور، ” طبخة كبير تعد للمنطقة تشارك فيها حكومات وأنظمة عربية وعالمية ستكون مآلاتها ونتائجها على المدى البعيد عكس ما يمكر الماكرون ويخطط لبلادنا وشعوبنا فارتقبوا انا مرتقبون”.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى