أهم الأخبارالأخبارالعالم العربي

عملية أمريكية ناجحة في سوريا: تحييد أبو عبد الرحمن المكي زعيم بارز في “حراس الدين”

تمكن الجيش الأمريكي من تحييد زعيم بارز في تنظيم “حراس الدين”، يُدعى أبو عبد الرحمن المكي، من خلال استهدافه بضربة دقيقة في سوريا.

كان المكي يشغل منصبًا مهمًا في مجلس شورى التنظيم، حيث تولى مسؤولية الإشراف على العمليات الإرهابية من داخل الأراضي السورية.

وفي تعليق له على العملية، أكد الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، أن “القيادة المركزية تظل ملتزمة بالهزيمة الدائمة للإرهابيين ضمن منطقة مسؤولية القيادة الذين يهددون الولايات المتحدة وحلفاءها وشركاءها والاستقرار الإقليمي”.

وأضاف أن العملية جاءت في إطار الجهود المستمرة لاستهداف الشبكات الإرهابية وإضعاف قدرتها على تنفيذ هجمات ضد المصالح الأمريكية والغربية.

يُذكر أن تنظيم “حراس الدين” هو تنظيم متشدد مرتبط بتنظيم القاعدة، ويتخذ من سورية مقرًا له. ويشارك التنظيم في تطلعات القاعدة العالمية لشن هجمات إرهابية تستهدف المصالح الأمريكية والغربية في مختلف أنحاء العالم.

تهدف العمليات الأمريكية المستمرة ضد “حراس الدين” وغيرها من التنظيمات الإرهابية إلى تقليص نفوذ هذه الجماعات، وقطع مصادر تمويلها، ومنعها من تخطيط وتنفيذ هجمات قد تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

تأتي هذه الضربات في إطار استراتيجية أوسع تهدف إلى تقليل تأثير الجماعات الإرهابية ومنع انتشارها في المنطقة، مما يعزز من قدرة الولايات المتحدة على حماية مصالحها ومصالح حلفائها في منطقة الشرق الأوسط.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى