أهم الأخبارالعالم العربي

عضو الرئاسي في اليمن: ميليشيا الحوثي سلمت طائرات مسيرة لتنظيم القاعدة

 

كشف عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن قائد ألوية العمالقة الجنوبية عبدالرحمن المحرمي “أبو زرعة”، تسليم ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مسيرة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وقامت بتدريبهم عليها والتنسيق معهم في تنفيذ الهجمات الإرهابية في عدد من المحافظات المحررة.

وأضاف”أبو زرعة” في تصريحات لصحيفة “عكاظ” السعودية أنه من الواضح أن العمليات الإرهابية التي استهدفت عدن، وأخيرا أبين وتنفذها الجماعات الإرهابية لها ارتباط وثيق بمليشيا الحوثي، لا سيما أن المناطق التي توجد فيها العناصر الإرهابية بمحافظة أبين محاذية لمحافظة البيضاء التي تسيطر عليها المليشيا، وهناك يتم إيواء وتدريب عناصر تنظيم القاعدة لاستخدامهم في زعزعة الأمن في المناطق الجنوبية منها عدن وأبين وشبوة.

وتابع قائلا وبالطبع يمثل الإرهاب تحديا كبيرا ويتطلب وقوف الجميع لمحاربته، وما تشهده مناطق أبين من نشاط لعناصر هذا الفكر المتطرف أمر يستدعي الوقوف بحزم أمام هذه الظاهرة، ونحيي القوات المرابطة التي تقف لهم بكل شجاعة وبسالة، وندعو الله أن يرحم الشهيد عبداللطيف السيد ورفاقه الذين اغتالتهم الجماعة قبل أيام، وواضح وجلي التخادم والتعاون بين الحوثيين والجماعات الإرهابية، وذكرت ذلك في العديد من التقارير الدولية وكذلك المؤشرات وتقاطع المصالح بين الطرفين.

وأفاد “أبو زرعة” أن مجلس القيادة الرئاسي يتطلع لحل سياسي شامل، ويطالب المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي للرضوخ، داعيا الحوثيين إلى تحكيم العقل والانخراط المباشر في السلام؛ الذي تدعو إليه الوساطة السعودية لإنهاء الحرب.
ولفت عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن إلى أن الشعب اليمني في الشمال والجنوب يواجه خطر الحوثي كجسد واحد، مستعرضا النجاحات التي حققتها قوات العمالقة الجنوبية والتحديات؛ التي تواجه مجلس القيادة الرئاسي والحلول الممكنة لتجاوزها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى