أهم الأخبارالعالم العربي

عبدالله بن زايد يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي في أبوظبي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الإمارات، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، في أبوظبي. وقد حضر اللقاء أيضًا لويجي دي مايو، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية.

تناول اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي على مختلف المستويات. حيث أكّد سمو الشيخ عبدالله بن زايد أهمية هذه العلاقات في دعم أهداف التنمية الشاملة والمستدامة التي يسعى إليها الجانبان.

كما تطرق النقاش إلى الاستعدادات الخاصة لقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، المقرر انعقادها في أكتوبر المقبل في بروكسل. وأشاد سموه بالدور الهام لهذه القمة في تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

في سياق آخر، بحث اللقاء الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، حيث شدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد على دعم دولة الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، وأكد ضرورة التعاون مع الاتحاد الأوروبي وجميع الأطراف المعنية لمعالجة الأزمة الإنسانية في القطاع.

وأشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد إلى أن تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين هو السبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار والأمن المستدام في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها.

حضر اللقاء أيضًا لانا زكي نسيبة، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى