أخبار الأحوازأهم الأخبارالتصريحات الرسمية

عارف الكعبي: الهوية الأحوازية لا تعرف الاندثار

أكد الدكتور عارف الكعبي، رئيس تنفيذية دولة الأحواز، على أهمية الهوية العربية للأحواز، مشيراً إلى ثباتها وأصالتها على مر العصور. في حديثه، شدد على أن هذه الهوية لا يمكن تحريفها أو اندثارها، مهما كانت الظروف أو الضغوط.

وقال الكعبي ‏ إن “هويتنا عربية بأصولها وفروعها، ثابتة لا تقبل التحريف أو الاندثار، ولن يستطيع أحد كان من كان أن يطمسها. فتاريخنا الأحوازي عبر مدارسه السياسية ومناهجه الثقافية ودور رموزنا الأفاضل إقليمياً وعالمياً قبل وبعد منظومة عصبة الأمم المتحدة يشهد بذلك”.

وأضاف رئيس تنفيذية دولة الأحواز “لن ولا يستطيع أحد أن ينكر دولة الأحواز العربية ودورها السياسي والإستراتيجي بقيادة الزعيم العربي الشيخ الشهيد الذي ضحّى بالغالي والنفيس من أجل أن تبقى الأحواز العربية منارة تضيء الضفة الشرقية لخليجنا العربي.. نعم وأتحدث هنا عن الشيخ خزعل الكعبي رحمه الله ، هذا الرجل الذي سطّرت بطولاته على مر زمانه العظيم، ومن لحقه بعده ولي عهده الشيخ المجاهد عبدالحميد الذي ازدهرت في عهده الحضارة العربية في الأحواز العظيم”.

اختتم الدكتور الكعبي بتأكيد عزيمة الشعب الأحوازي على استعادة مجده وعزته، مشدداً على أن الهوية العربية للأحواز ستظل ثابتة، مهما كانت التحديات. يبقى الأمل قائماً في عودة دولة الأحواز العربية إلى مكانتها الطبيعية كمنارة للثقافة العربية في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى