أهم الأخبارالأخبار

عاجل.. واشنطن: قلقون من هجوم الحوثيين على منطقة الضباب في تعز

 

أعلنت السفارة الأميركية في اليمن، عن قلقها من تحركات مليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الايراني ، قائلة “قلقون من هجوم الحوثيين على منطقة الضباب في تعز”, حسبما أفادت قناة العربية في خبر عاجل.

وقال السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن في بيان مقتضب نشره حساب السفارة على توتير، عن قلق بالغ من هجوم الحوثيين على منطقة الضباب. واعتبر الهجوم انتهاك مباشر للهدنة، داعياً جميع الأطراف إلى مواصلة المشاركة الكاملة في لجنة التنسيق العسكرية لتجنب المزيد من التصعيد.

وشنت مليشيا الحوثي الفارسية هجوما واسعا، الأحد الماضي، على مواقع القوات الحكومية غربي تعز، والذي استمر أكثر من 8 ساعات، بهدف إغلاق المنفذ الوحيد لمدينة تعز. متسببة بمقتل وإصابة العشرات من الطرفين.

مما جعل اللجنة العسكرية الحكومية المشاركة في المحادثات الجارية مع مليشيا الحوثي في العاصمة الأردنية تعلق مشاركتها. على خلفية الهجوم الحوثي على تعز.

وقالت اللجنة، في بيان لها، أن “هذا التعليق يأتي نتيجة لقيام الميليشيا الحوثية بشن هجوم عسكري واسع في محافظة تعز. نتج عنه عشرات القتلى والجرحى. وكان هذا الهجوم يستهدف إغلاق آخر شريان رئيسي يغذي مدينة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى