أهم الأخبارالأخبار

عاجل..خارجية الاحتلال: حرب أوكرانيا ستجبر واشنطن على التوصل لاتفاق معنا

 

علقت خارجية دولة الاحتلال الايراني، اليوم الأحد ، علي الاتفاق النووي وتأثيرات الأحداث الجارية عليه،قائلة، إن تداعيات الحرب في أوكرانيا ستجبر واشنطن على التوصل لاتفاق معنا، حسبما أفادت قناة العربية في خبر عاجل.

قال وزير خارجية دولة الاحتلال الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، أن وفد بلاده سيواصل العمل الجاد من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي جيد.

وأكد اللهيان أن “تعجل” الغرب التوصل إلى اتفاق نووي “لا يعني عدم مراعاة الخطوط الحمراء بالنسبة لإيران” بما في ذلك الضمانات الاقتصادية. وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ،وسط أنباء عن قرب التوصل لصيغة نهائية لاتفاق نووي بفيينا.

وأكد منسق الاتحاد الأوروبي للمحادثات، إنريكي مورا، أن المفاوضات بلغت مراحلها النهائية، مشيراً إلى أن بعض القضايا ذات الصلة لا تزال مفتوحة، و أن النجاح غير مضمون أبدا في مثل تلك المشاورات المعقدة.

و كشف تقرير جديد لمعهد العلوم والأمن الدولي قيام السلطات الإيرانية بأعمال جديدة في موقع مريوان النووي قرب مدينة آباده شمال محافظة فارس، والذي تضمن أدلة جديدة مدعومة بالصور والتي أكدت قيام إيران بأعمال هدم واضحة في الموقع وعلى نطاق واسع بغية تطوير أسلحة نووية جديدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى