أهم الأخبار

عاجل الاتحاد الأوروبي يدين الهجمات الحوثية على السعودية “غير مقبولة ويجب أن تتوقف”

ادان الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، الهجمات الحوثية على أهداف مدنية في المملكة العربية السعودية مؤكداً “غير مقبولة ويجب أن تتوقف”،حسبما أفادت قناة العربية في خبر عاجل.

كما أدانت الخارجية الأميركية، مساء أمس الجمعة، الهجوم ، قائلة “أن هذه الهجمات الحوثية على السعودية غير مقبولة، وأنه اعتداء على المدنيين وآلاف الأميركيين في السعودية”.

وأكد التحالف سقوط مقذوف معاد على محطة لتوزيع الكهرباء في صامطة. وأوضح أن حريقا محدودا اندلع بالمحطة، مشيرا إلى عدم سقوط أي خسائر بشرية. مؤكداً “نمارس ضبط النفس ونحتفظ بحق الرد بالتوقيت المناسب”.

كما أعلن التحالف “استهداف عدائي لخزانات الشركة الوطنية للمياه بظهران الجنوب”، مشيرا إلى وقوع “أضرار مادية ببعض المركبات المدنية والمنازل السكنية جراء الهجمات”.

كما ادانت اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، هجوم مليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الإيراني، على المنشآت النفطية بالمملكة العرببة السعودية، مؤكدة علي أمن المملكة واستقراره وإنه جزء لا يتجزأ من أمن المنطقة.

وأضافت اللجنة في بيان لها” إن هجوم مليشيا الحوثي الإيرانية اعتداء على أمن المنطقة بأكملها.

وطالبت اللجنة التنفيذية بضرورة ردع المليشيا عن طريق منع المساعدات الايرانية،وفرض عقوبات على الممول الرئيسي لمثل هذه المليشيا في المنطقة.
وأشارت اللجنة”أن الأموال التي تمول بها مليشيا الحوثي هي من نفط الأحواز،التي تسيطر عليه إيران منذ احتلالها لهذه البلد العربي”.
”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى