أخبار الأحوازأهم الأخبار

طقس الأحواز.. توقعات بأمطار ورياح شديدة على مناطق متفرقة في الأحواز

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في دولة الأحواز العربية، المواطنون من هطول الأمطار في وقت مبكر من يومي الخميس والجمعة،، وسيستمر طوال اليوم، متوقعة تساقط الثلوج في الأجزاء الشرقية والجنوبية الغربية والوسطى والشمالية من الأحواز.

ووفقا  لتوقعات الطقس، من المتوقع أن تشهد الأحواز طقسًا ممطرًا من وقت مبكر من يوم الخميس حتى يوم الجمعة. سيبدأ هطول الأمطار في وقت مبكر من صباح الخميس، وسيستمر طوال اليوم.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية  أن تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق، وقد تتسبب في فيضانات، كما من المتوقع أن تكون هناك عواصف رعدية، والتي قد تتسبب في حدوث البرق والبرد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية  أنه ستكون الرياح معتدلة إلى قوية خلال فترة الطقس الممطر. قد تصل سرعة الرياح إلى 60 كيلومترًا في الساعة في بعض المناطق، كما من المتوقع أن تكون هناك هبات مفاجئة للرياح، والتي قد تصل سرعتها إلى 90 كيلومترًا في الساعة.

وأوضحت أنه بمراجعة خرائط توقعات الأرصاد الجوية، فإن طقس الأحواز سيكون مستقراً حتى وقت متأخر من اليوم الأربعاء، وخلال هذه الفترة سيكون الضباب الخفيف هو الظاهرة السائدة في الصباح والمساء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية باتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل الخروج خلال فترة الطقس الممطر، يجب ارتداء ملابس واقية من المطر، والتأكد من وجود مصباح يدوي في حالة انقطاع التيار الكهربائي. كما يجب تجنب القيادة خلال العاصفة الرعدية.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى