أخبار الأحوازأهم الأخبار

طقس الأحواز.. ارتفاع الرطوبة وتوقع بهطول أمطار

حذرت ة الإدارة العامة للأرصاد الجوية في دولة الأحواز العربية المحتلة من ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة في كافة مدن الأحواز.
وبلغت الرطوبة أعلى من 80 ٪ في 10 مدن أحوازية، الحد الأقصى للرطوبة في محطات الطقس في سوس 93٪، والأحواز العاصمة والقنيطرة 90٪، ومعشور والفلاحية 89٪. ومحطة الأحواز الزراعية 88٪، والبستان 87٪، والهندية 86٪، العميدية 84٪ن وتستر 73٪، الحسينية 53٪.

واوضحت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في دولة الأحواز العربية المحتلة ان الوضع برتقالي اللون، وتوقع حدوث الحمل الحراري في مدن الأحواز.

وتوقع حدوث ظاهرة الحمل الحراري لساعات في فترة ما بعد الظهيرة، مما يتسبب في الرعد، وإمكانية هطول أمطار متفرقة، وبرق، ورياح معتدلة إلى قوية، وهبوب هبات مؤقتة، وصعود الغبار الحراري المؤقت.

واحتمالية هطول أمطار متفرقة وعواصف رعدية، خاصة في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية وبقوة أقل في باقي المناطق، ورياح قوية مؤقتة وعواصف ترابية مؤقتة، خاصة في المناطق الجنوبية الغربية والجنوبية والوسطى. وبكثافة أقل في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية
تأثير المخاطر: احتمال تدفق الأنهار والقنوات الموسمية، وإمكانية حدوث أضرار بالطرق الريفية وربط الجسور، وتكسر الأشجار، والصواعق الشديدة، وإمكانية البرد وانخفاض الرؤية بسبب الغبار الحراري.

نصيحة يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الأضرار المحتملة الناجمة عن الفيضانات والبرق والبرد والرياح القوية والبرق والغبار والغبار الحرارين والحذر عند الصعود الى المرتفعات، والابتعاد عن الأنهار والجداول الموسمية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى