أخبار الأحوازتقارير

طقس الأحواز.. أتربة وموجة غبار ونصائح للحفاظ على صحتك

حذر خبراء الطقش، من موجهة “غبار” تضرب مدن الأحواز، خلال الساعات القادمة نع انخفاض كبير في درجات الحرارة.

وذكرت هيئة الارصاد الجوية في الاحواز انه وفقا لأحدث صور الأقمار الصناعية للأرصاد الجوية هناك انخفاض تأثير الكتل الترابية العراقية وزيادة الملوثات في مدن الأحواز، خاصة في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى ، والتي أدت نتوقع مع هبوط تدريجي .

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة وحدوث درجات حرارة صباحية ومسائية من صفر درجة وسلبية في المناطق الباردة في الأحواز حتى غدا السبت.

ومع موجة الغبار، فمن الضروري الحفاظ على الصحة العامة وتقليل الآثار التآزرية للغبار ومرض كوفيد 19 ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مخاطر جسيمة على الصحة العامة ، وخاصة الناس التي لديها حساسة و أمراض القلب والجهاز التنفسي الكامنة ، اتبع توصيات الصحة والسلامة على النحو التالي.

– عدم المغادرة غير الضرورية من المنزل والعمل ؛ إذا كان من الضروري مغادرة المنزل أو العمل ، فتأكد من استخدام قناع ونظارات مناسبة.

-يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة وكبار السن والأطفال تجنب الأنشطة الخارجية الطويلة أو الشاقة ، ويجب على الأشخاص الآخرين تجنب الأنشطة الخارجية الطويلة أو الشاقة مثل التمارين الخفيفة والمجهدة.

– تقليل حركة السيارات الشخصية وتقليل استخدام المركبات ذات الركاب الواحد

– أغلق باب ونافذة منزلك ومكان عملك

– يجب على الموظفين الذين يتعرضون أكثر للغبار بسبب عملهم استخدام معدات الحماية الشخصية.

– يجب على موظفي البلدية في المساحات الخضراء والخدمات البلدية استخدام القبعات والقفازات والأقنعة القياسية.

– يجب أن تتم عمليات جمع النفايات ونقلها ودفنها بطريقة مبدئية ويجب عدم إلقاء القمامة ونشرها على الطرق العامة وإضرام النار فيها.

– تجنب حرق أي بلاستيك أو حرق مخلفات الأخشاب والحيوانات في جميع الأحوال

 – بسبب الأبخرة الناتجة عن المنظفات والمطهرات الكيماوية ، يمكن تجنب استخدام هذه المواد في حدوث هذه الظاهرة.

– ممنوع التدخين والشيشة في حال حدوث ظاهرة، “في حالة ضيق التنفس وأي إزعاج في القلب والأوعية الدموية ، توجه إلى أقرب مركز طبي على الفور.”

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى