أخبار العالمأهم الأخبار

ضربة جديدة لطهران.. وفاة خبير في صناعة الصواريخ بظروف غامضة

توفي عالم فارسي في وفاة عالم خبير في مجال محركات الصواريخ والطائرات  يدعى أيوب انتظاري، في مدينة يزد لاسباب مجهولة، وسط تصاعد عمليات وفاة واغتيال قادة ميليشيات الحرس الثوري الارهابية وعلماء فرس في طهران.

 

انتظاري يبلغ من العمر 35 عامًا ، خريج هندسة الفضاء من جامعة الشريف للتكنولوجيا ، يعمل في مجال الطائرات بدون طيار والصواريخ في يزد .

وبينما لم يعلق أي مسؤول فارسي حتى الآن على وفاة  انتظاري، تم الإعلان عن سبب وفاة أيوب انتظاري بأنه “تسمم غذائي” ، بحسب المعلومات المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماع، قد أثيرت شكوك على نفس الشبكات حول سبب الوفاة .

 

حظي إعلان وفاة مالخبير في صناعة الصواريخ الشاب وبعض الأخبار القصيرة عنه في وسائل الإعلام الفارسية بتغطية واسعة وسريعة في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

كما أشارت وسائل الإعلام إلى الخطط العسكرية لطهران في تطوير صناعة الطائرات بدون طيار بهدف تحويلها إلى قوة إقليمية ، مشيرة إلى أن كبار العسكريين في النظام الإيراني أطلق مؤخرًا قاعدة للطائرات المسيرة تحت الأرض.

وتأتي أنباء وفاة انتظاري  بعد يومين من إعلان موفاة علي إسماعيل زاده ، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الارهابية، يمكن “إبعاده جسدياً” للاشتباه في تسريب معلومات أدت إلى الاغتيال حسن صياد خدائي.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى