أخبار العالمأهم الأخبار

صراع العائلات في طهران.. فائزة رفسنجاني أمام قضاء خامنئي

في استمرار لصراع العائلات داخل النظام الايراني، اتهمت سلطات خامنئي، فايزة رفسنجاني ، ابنة أكبر هاشمي رفسنجاني ، أحد مؤسسي نظام الملالي بالدعاية ضد النظام والتجديف على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مدعي عام طهران، علي صالحي، إنَّ «لائحة الاتهام صدرت وأحيلت على المحكمة بتهم النشاط الدعائي ضد النظام (…) والتجديف»، وفقاً لموقع «ميزان» التابع للسلطة القضائية.

بعد تصريح فائزة رفسنجاني تطالب واشنطن ببقاء ميليشيات الحرس الثوري الارهابي على قوائم الارهاب الامريكية.

واعتبرت رفسنجاني  أن أداء الحرس الثوري يضر بالبلاد ، وقال: “ما يحصل عليه الحرس من المجتمع الإيراني سلبي” ، وأن نشاط الحرس الثوري يتوسع يوما بعد يوم ، وهذه المشكلة تجعل عودة هذه القوة إليه أكثر صعوبة. الثكنات.

ونش موقع مقرب المقرب من فيلق القدس الارعابي، مقطع فيديو ظهر فيه فائزة الهاشمي في جزء من حديث عن حياة نبي الإسلام ، جاء فيه أن ” لم يقم حضرة محمد بأي عمل اقتصادي “،مضيفة إن زوجة النبي محمد كانت “سيدة أعمال”، وبالتالي، وفقًا للإسلام، “يمكن للمرأة أيضًا أن تمارس نشاطاً اقتصادياَ مثل الرجل”. كما نقل عنها القول إن النبي “بدد مال زوجته”.

وفائزة رفسنجاني البالغة 59 عامًا، هي ابنة أكبر هاشمي رفسنجاني، رئيس جمهورية الملالي الذي دعا إلى التقارب مع الغرب والولايات المتحدة.

اعتقلت الناشطة النسوية والنائبة السابقة وحكم عليها بالسجن ستة أشهر في نهاية عام 2012 بتهمة “الدعاية” ضد نظام الملالي.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى