أهم الأخبار

صدمة عربية.. واشنطن تندد بحضور الحرس الثوري معرض دفاعي في قطر

لوّحت الولايات المتحدة الخميس بإمكانية فرض عقوبات بعد مشاركة مسؤولين عسكريين إيرانيين في معرض دفاعي في الدوحة وعرض ميليشيا الحرس الثوري معدات عسكرية فيه.

وقال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس “نشعر بخيبة أمل وانزعاج عميقين لمشاركة مسؤولين عسكريين إيرانيين، وعلى ما يبدو أيضاً أعضاء من الحرس الثوري، في معرض الدوحة للدفاع في قطر”.

وأضاف “نرفض رفضاً قاطعاً وجودهم (الإيرانيين)” في معرض ومؤتمر الدوحة الدولية للدفاع البحري، واصفاً إيران بأنها “أكبر تهديد للاستقرار البحري في منطقة الخليج”.

واعتبر مراقبون أن مشاركة ميليشيا الحرس الثوري الارهابية في المعرض الثامن للأنظمة والمعدات الدفاعية الذي يحمل اسم “ديمدكس” 2022 تستضيفه الدوحة عاصمة قطر في الفترة من 21 الى 24 مارس آذار بمشاركة أكثر من 180 شركة ومؤسسة من 30 دولة، يعد  استفزاز للشعوب العربية وضحايا الارهاب الايراني.

و ارسلت ميليشيا الحرس الثوري الارهابي، سفينة “الشهيد ناظري” في محاولة لترويج لقدرات الحرس العسكرية، وسط صدمة كبيرة من قبل الشعب القطري والعربي من مشاركة الحرس الثوري الارهابي،و الذي تسبب في آلاف القتلى والضحايا العرب على يد ميليشيا الحرس وأذرع ايران الارهابي.

حضر وفد من القوات المسلحة الايرانية برئاسة  علي رضا تنكسيري، قائد سلاح البحرية بميليشيا الحرس الثوري الارهابية، مؤتمر قادة البحرية في بلدان غرب آسيا وزار المعرض الدولي الثامن للدفاع البحري (ديمدكس 2022) في قطر.

 وبحسب قائد فيلق مشاة البحرية الأول في الحرس الثوري الإيراني ، فإن الأسطول غادر إلى قطر بدعوة من قطر بثلاث سفن حربية وطائرة هليكوبتر للمشاركة في معرض ديم ديكس 2022 للدفاع البحري القطري.

يذكر أن الولايات المتحدة تفرض عقوبات شديدة على التجارة مع الجيش الإيراني، وبخاصة مع ميليشيا الحرس الثوري، الذي وضعته على القائمة السوداء للتنظيمات الإرهابية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى