أخبار الأحوازأهم الأخبار

شاعر أحوازي تحت أنياب القضاء الفارسي

 

عقدت جلسة الاستماع في التهم الموجهة إلى الشاعر الأحوازي فرامارز صديحي ، في الفرع الرابع لمحكمة ثورة الأحواز. في 1 أغسطس ، وجهت إليه تهمة من قبل الفرع 13 من هذه السلطة القضائية.

وبحسب وكالة أنباء هارانا ، فقد عقدت جلسة محاكمة لسماع التهم الموجهة ضد فرامارز صديحي.

ونشر فاريشت تابانيان محامي الدفاع عن السيد صديحي تدوينة على صفحته الشخصية أثناء إعلانه هذا الخبر وقال: “عقدت جلسة الاستماع لاتهامات السيد صديحي في الفرع الرابع لمحكمة ثورة الأحواز. ووجهت إليه بعض التهم.

في وقت سابق نشرت هرانا تقرير عن شرح تهمة التعدي على ممتلكات الغير في مكتب المدعي العام والثوري الأحواز العربية . وأعيد استجوابه في الفرع الثالث عشر من هذه السلطة القضائية برئاسة القاضي بابك عيوزي بالمخالفة للائحة الاتهام السابقة ، كما اتهم بالدعاية ضد النظام. .

كان السيد صدحي قد استدعي سابقا إلى النيابة العامة والثورية في الأحواز في 22 أبريل 1401 ووجهت إليه تهمة القيام بأنشطة دعائية ضد النظام.

وعقدت جلسة المحكمة للنظر في هذه التهمة يوم الثلاثاء 31 يونيو الجاري في الفرع الرابع لمحكمة ثورة الأحواز ، حيث أحال قاضي المحكمة أثناء استجوابه القضية إلى التحقيق لعيوب في لائحة الاتهام الصادرة.

أيضا ، فيما يتعلق بالجزء الآخر من قضيته ، في 16 يونيو 1401 ، حوكم فرامارز صديحي من قبل الفرع 111 من محكمة الجنايات في الأحواز بتهمة “نشر أكاذيب بقصد تعكير صفو الرأي العام”.

كما استجوب هذا الشاعر الأحوازي من قبل المخابرات العامة لمدة 10 أيام في آذار / مارس 2019 وعاد إلى منزله تحت الحراسة ليلا.

“فارامارز صديحي” شاعر وكاتب من الأحواز ، وأحد الشعراء المعروفين في الشعر في السبعينيات ، وقد نُشرت أعمالهم العديدة حتى الآن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى