أخبار العالمأهم الأخبار

سيناتور جمهوري يطالب الحكومة الأمريكية التعاون مع الأرجنتين بشأن طائرة الحرس الثوري

طالب السناتور الأمريكي جوني إرنست (جمهوري) مع 11 عضوًا آخر في مجلس الشيوخ، في رسالة إلى المدعي العام الأمريكي ، تريد تفسيرًا للطائرة الايرانية التي احتجزتها الأرجنتين.

ويقولون إن خبراء أرجنتينيين ينتظرون تعاون الجانب الأمريكي لبحث الصلة بين هذه الطائرة والحرس الثوري الارهابي,
جاء في هذه الرسالة أنه يبدو أن الحكومة الأمريكية تؤخر هذا التعاون حتى لا تعرض للخطر المفاوضات المتعلقة بإحياء الاتفاق النووي لخطة العمل الشاملة المشتركة.
وقال السناتور إرنست إن وزير العدل يجب أن يحاسب.

أيضًا ، في هذه الرسالة ، يقول أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون إن القوانين والعقوبات المفروضة يجب تنفيذها ولا ينبغي اعتبارها قوانين اختيارية.
وقالت جوني إيرنست ، العضو الجمهوري في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي ، إنه من المقلق أن تتراجع الإدارة عن التعاون مع الأرجنتين بشأن الطائرة التي تم الاستيلاء عليها بسبب الاتفاق النووي.

و احتجزت حكومة الأرجنتين طائرة من طراز بوينج 747 مملوكة لماهان إير الإيرانية ومؤجرة لشركة طيران فنزويلية مملوكة للدولة في مطار بوينس آيرس.

وقال موقع “أفاكسيونلين”، إن “الطائرة التي يمتلكها الحرس الثوري كانت تحمل بضائع من قطع غيارات السيارات لشركة خارجية تعد من أكبر الشركات لصناعة السيارات”.

وأردف الموقع أن “طاقم الطائرة قدم أوراقا فضفاضة، وتم تدقيق البيانات التي تم تلقيها، وتبين أن 5 من أصل 16 شخصًا كانوا على متنها كانوا إيرانيين، وباقي الركاب يحملون الجنسية الفنزويلية”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى