أهم الأخبارالعالم العربي

سياسي يمني يفضح ميليشيا الحوثي: عملياتكم في البحر الأحمر لصالح إيران وليس غزة

علق السياسي اليمني كامل الخوداني، على تصريحات قيادة ميليشيا الحوثي الإرهابية باستمرار العمليات العسكرية في البحر الأحمر بعد اعلان الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل قوة ” حارس الازدهار” لمواجهة ميليشيات الحوثي، بأنها ليست من أجل فلسطين ولكن لتلميع الميليشيات وتحقيق مكاسب لدولة الاحتلال الإيراني.

وقال كامل الخوداني على منصة ” ياليته كان من اجل فلسطين ومن اجل غزه.. وليس استغلال لتلميع انفسكم ومكاسب لإيران.. من يحشر الايراني قاسم سليماني”.

وأضاف ” وسط كلمات زامل موجه بالاصل لفلسطين  ويربط تضحياتهم به بغرض تلميعه وغرسه بذهنية العامه كبطل رغم انه ولا اطلق رصاصه على اسرائيل مستحيل يكون هدف نصرته لغزه لوجه الله”.

وفي وقت سابق  زعم القيادي بميليشيا الحوثي الإرهابية، محمد عبد السلام، أن عمليات ميليشيا الحوثي البحرية بهدف مساندة الشعب الفلسطيني وليست استعراضا للقوة ولا تحديا لأحد، ومن يسعى لتوسيع الصراع فعليه تحمل عواقب أفعاله، والتحالف المشكل أمريكيا هو لحماية إسرائيل وعسكرة للبحر.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الاثنين، عن مبادرة دولية بقيادة الولايات المتحدة تركز على “التحديات الأمنية في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن” في أعقاب الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون على حركة المرور البحرية التجارية في المنطقة.

وقال أوستن، في بيان: “أعلن عن إطلاق عملية (حارس الازدهار) وهي مبادرة أمنية جديدة مهمة متعددة الجنسيات تحت مظلة القوات البحرية المشتركة وقيادة فرقة العمل 153 التابعة لها، والتي تركز على الأمن في البحر الأحمر”.

وتشارك في العملية البحرية  ذلك الولايات المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

 

وتهدف العملية إلى منع الحوثيين من استخدام البحر الأحمر وخليج عدن لشن هجمات على السفن التجارية والمدنيين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى