أخبار الأحوازأهم الأخبار

بالفيديو.. سلطات الاحتلال تهدم بيوت الأحوازيين بهدف التغير الديمغرافي

 

تواصل سلطات الاحتلال الإيراني حملة هدم المنازل في الأحواز العربية المحتلة، وذلك في إطار مخططها لتغيير الديموغرافيا في الأحواز الغنية بالثروات النفطية والمائية.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف تقوم قوات الأمن الإيرانية بتدمير منازل الأحوازيين بالجرافات والمتفجرات، دون أن تمنحهم فرصة لإخلاء ممتلكاتهم أو البحث عن بدائل للسكن.

وقال ناشطون أحوازيون إن سلطات الاحتلال الإيرانية تستهدف المناطق العربية الأكثر كثافة سكانية في الأحواز، مثل مدينة معشور وحي الثورة ومنطقة الجراحي، وتقوم بتهجير السكان الأصليين وتوطين مستوطنين من عرقيات أخرى، بهدف تفقير الهوية العربية والثقافة الأحوازية.

وأضافوا أن سلطات الاحتلال تستخدم ذرائع مختلفة لتبرير هدم المنازل، مثل عدم وجود تراخيص بناء أو مخالفة القوانين البيئية أو الأمنية، في حين أنها تمنع الأحوازيين من الحصول على تلك التراخيص أو تفرض عليهم رسوماً باهظة لا تتناسب مع دخلهم المحدود.

وأكدوا أن هذه السياسة تشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وتهدف إلى إخماد المطالبات الشعبية بالحرية والعدالة والاستقلال، التي تندلع بين الحين والآخر في الأحواز، رغم القمع والاعتقالات والإعدامات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإيرانية ضد الناشطين والمحتجين الأحوازيين.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى