أهم الأخبارالبياناتتنفيذية الأحوازمقابلات

زيارة وفد عراقي لمقر تنفيذية دولة الأحواز بهدف تعزيز التعاون العربي في مواجهة الاحتلال الإيراني

 

استقبل الدكتور عارف الكعبي، وفد عراقي في مقر تنفيذية دولة الأحواز بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وذلك في إطار الجهود المبذولة لتنفيذية دولة الأحواز لتعزيز العمل المشترك لمواجهة التهديدات الإيرانية في المنطقة.

وقد تضمن الوفد العراقي شخصيات بارزة في الحياة السياسية والاجتماعية للعراق، الشيخ عوض العبدان، أحد قادة الخط البطولي المناهض للمشروع الإيراني، والذي يتمتع بتأثير كبير في مدينة البصرة العراقية، والشيخ محمد الكعبي، أحد الشخصيات البارزة في العراق ورمز من رموز كعب العراق .

وصل الوفد إلى مقر تنفيذية دولة الأحواز قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أجرى اجتماعات مثمرة .

وقد تركزت محادثات الوفد العراقي مع الدكتور عارف الكعبي على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مواجهة الاحتلال الإيراني والعمل على تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

كما تم بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك،

تعد هذه الزيارة خطوة هامة في تعزيز التعاون العربي ولا سيما العراقي الاحوازي في مواجهة الاحتلال الإيراني، والتي لاقت ترحيبًا من قبل تنفيذية دولة الأحواز، حيث عبروا سعادتهم بزيارة الوفد العراقي والتزامهم بالعمل الجماعي لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأشار رئيس تنفيذية دولة الأحواز إلى أن هذا التعاون يعكس الإرادة العربية في الدفاع عن الحقوق والسيادة، ويعزز من مكانة القضية الأحوازية على الساحة الدولية.

كما أكد الشيخ العبدان على أهمية الوحدة العربية والتضامن في مواجهة التحديات الراهنة، مشيرًا إلى أن العراق والأحواز يشتركان في تاريخ طويل من النضال ضد الهيمنة الإيرانية.

تأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والتهديدات الإيرانية المستمرة، وتعكس إرادة الدول العربية في مواجهة هذه التحديات وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

ومن المتوقع أن تفضي هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون والتنسيق الأحوازي العراقي في الفترة القادمة، وتعزيز الجهود المشتركة في مواجهة التهديدات الإيرانية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى