أخبار الأحوازأهم الأخبار

زيادة مستوى التلوث في الأحواز والهواء غير صحي

كشفت تقارير بيئة أن وجود الصناعات الملوثة في الأحواز، بما في ذلك شركات النفط والغاز والبتروكيماويات والصلب وغيرها، قد أدى إلى زيادة مستوى التلوث في المناطق الحضرية والريفية، مما يشكل تهديدًا على الصحة العامة والبيئة.

وفقًا لتقرير نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، تم قياس مستوى الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في مناطق محطة الهندية 155 في معشور وتستر 152 ميكروجرامًا لكل متر مكعب، ، مما يعتبر حالة حمراء وغير صحية وفقًا لمعايير الجودة.

وفقًا لمؤشر ميكرون البالغ 2.5 الصالخية، فإن عبادان والفلاححية كانت في حالة “مقبولة”، ولم يكن الهواء في أي من مدينة أحوازية في حالة “نظيفة”.

وينقسم مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية. وبناء على هذا التقسيم، من صفر إلى 50 هواء نظيف، ومن 51 إلى 100 هواء مقبول، ومن 101 إلى 150 هواء غير صحي للفئات الحساسة، ومن 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع الفئات، ومن 201 إلى 300 هواء غير صحي للغاية ومن 301 فما فوق. إلى 500 حالة نوعية الهواء خطيرة.

وبناءً على تصنيفات مؤشر جودة الهواء (AQI)، يتعين على الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة وكبار السن والأطفال تجنب الأنشطة الخارجية الطويلة أو الثقيلة في حالة وجود الهواء “غير صحي”، كما ينبغي على الأشخاص الآخرين تقليل هذه الأنشطة أيضًا لتجنب التعرض المفرط للتلوث.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التلوث يعود جزئياً إلى الأنشطة الصناعية المنتشرة في المحافظة، ويستدعي ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة للحد منه وحماية البيئة وصحة السكان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى