أخبار الأحوازأهم الأخبار

زراعة الأحواز توجه تحذيرا للمزارعين ومربي الماشية استعدادا لفيضانات

 

طالبت مديرية الزراعية في الأحواز، المزارعين ومربي الماشية باتخاذ الاحتياطات للحفاظ على محاصيلهم والماشية، من الأمطار الموسمية .

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية في الأحوز أكثر من 13 إخطارا إنذارا للمزارعين ومربي الماشية وقطاعات أخرى في القطاع الزراعي بشأن وصول نظام الأمطار الموسمية ، وذلك في حالة حدوث فيضانات وكوارث طبيعية أخرى ناجمة عن هذه الظاهرة ، سيواجه المزارعون الحد الأدنى من الخسائر.

وقالت مديرة الزراعية في الأحواز أنه تم التأكيد على الوجود المستمر لمديري الأحواز والتنسيق الكامل مع المسؤولين  بشأن الأمطار الموسمية والفيضانات هو إجراء آخر يتم اتخاذه للحد من الأضرار التي تسببها الرياح الموسمية.

وهناط احتمال هبوب رياح قوية وهبوب عارمة وسيول وبَرَد وبرق واحتمال الفيضانات ، لذلك على الفلاحين تأمين منتجاتهم الزراعية ومواشيهم في أسرع وقت ممكن ومحاولة الابتعاد عن الأنهار.

 

جميع إدارات الجهاد الزراعي بالأحواز في حالة تأهب قصوى حتى يتسنى لها في حالة وقوع حوادث محتملة إدارة الموقف وشهد أقل الأضرار في القطاع الزراعي.

وقال رئيس منظمة الجهاد الزراعي في الأحواز أمير زاده: تم التبليغ عن مخاطر الرياح الموسمية بحيث يكون جميع مستخدمي القطاع الزراعي على دراية تامة بأوضاعهم وتم تحديد النقاط الحرجة لهم جميعاً بحيث يمكننا أن نرى الحد من المخاطر والخسائر.

أوضاف أن هناك استعداد كامل للتعامل مع هذه الشروط ، لكننا نتوقع من مشغلي القطاع الزراعي أن يديروا ويلتزموا بالشروط حتى لا نشهد شيئًا مميزًا.

وعن احتمالية إلحاق الضرر بقطاع الزراعة وتربية الحيوان والتعويض عن هذه الخسائر ، قال: إذا كانت المنتجات والثروة الحيوانية مؤمنة ، في حالة حدوث أي مشاكل ، فإن التأمين سيدفع خسائر هؤلاء الأشخاص ، لكن للقطاعات التي لم يؤمنوا على منتجاتهم ، فالظروف ستكون بطريقة مختلفة.

 

وأضاف: سيتم الإبلاغ عن خسائر هؤلاء الأشخاص إلى إدارة الأزمات من خلال منظمة الجهاد الزراعي ومن ثم إلى وزارة الداخلية ، ومن ثم يتم اتخاذ قرار بدفع التعويضات.

وشهدت ما يسمى جغرافية ايران فيضانات شديدة في21 مدينة، وتم تنفيذ عمليات اغاثة في ثماني محافظات هي البرز وطهران وشهرمحل وبختياري ولورستان ومازندران ويزد وأصفهان وكرمان.

أعلن رئيس منظمة الإنقاذ والإغاثة عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات الأخيرة لـ 56 شخصا.

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر إن “385 نقطة” في جغرافية ما يسمى ايران و 20 مقاطعة و 111 مدينة و 29 طريق مواصلات تأثرت بالفيضانات .

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى