أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

رشاوي بالمليارات لقيادات الحرس الثوري والاستخبارات بدولة الاحتلال

 

أعلن البرلمان الإيراني ، اليوم السبت، عن مخالفات بقيمة 92 ألف مليار تومان، تشمل: إهدار الأموال، وتقديم “الهدايا” لمؤسسات حكومية، ووزارة الاستخبارات، والحرس الثوري، وشخصيات سياسية.

وسلط الضوء على التواطؤ في تسليم العقود إلى مسؤولي حكومة حسن روحاني، الرئيس الإيراني السابق، والشخصيات السياسية أو أقاربهم، بما في ذلك مدير مكتب روحاني، متهما التقرير إسحاق جهانغيري، النائب الأول للرئيس الإيراني السابق، إضافة محمد نهاونديان ومحمود واعظي، مدير مكتب روحاني، بالتأثير على الشركة وتغيير مسؤوليها.

كما قدم قوائم مفصلة من عمليات دفع شركة “فولاد مباركة” إلى مؤسسات مثل الحرس الثوري، ووزارة الاستخبارات، والشرطة ومكاتب ممثلي المرشد في محافظة أصفهان.

و اعلنت لجنة التحقيق في البرلمان الإيراني أن هذه الشركة دفعت مليارا و500 مليون تومان لشرطة محافظة أصفهان وأكثر من 6 مليارات و335 مليون تومان للحرس الثوري في هذه المحافظة.

وبحسب مذكرة تفاهم ثلاثية تم توقيعها بين شركة “فولاد مباركة”، وبنك “رسالت”، والحرس الثوري في منطقة “مباركه”، تم تقديم قروض بقيمة 15 مليون تومان بفائدة 2 في المائة لأشخاص قدمهم الحرس الثوري للبنك، كما دفعت شركة “فولاد مباركة” للحديد أكثر من مليارين و225 مليون تومان، بين عامي 2018 و2019 في الحسابات التي قدمتها دائرة الاستخبارات بمحافظة أصفهان، إضافة إلى مبالغ بقيمة 130 مليون تومان لهذه الدائرة على شكل قسائم شراء،ووأهدت الشركة سيارة أجنبية “إلنترا” وسيارتين “توسان” إلى دائرة الاستخبارات بمحافظة أصفهان.

وسلمت الشركة بطاقات بقيمة 500 مليون تومان إلى مدير الأمن في الشركة، ولم يتضح أين تم إنفاق المبلغ، ووضعت أكثر من مليار و441 مليون تومان في حسابات مكاتب ممثلي المرشد الإيراني وخطباء الجمعة و950 مليون تومان لحساب الحوزة العلمية “غدير” وهي أيضا مؤسسة دولية، كما دفعت 300 مليون تومان لتجهيز مبنى المحكمة في مدينة زرين شهر.

وأبرمت شركة “فولاد مباركة” عقوداً مع أفراد تابعين لأصحاب النفوذ السياسي والاجتماعي، من بينهم زوجة محمود واعظي، مدير مكتب روحاني، وعباس آخوندي، وزير الطرق وبناء المدن السابق، وقدرت الله نوروزي، عمدة أصفهان السابق.

كما تم توقيع عقد مع الجامعة الأهلية فرع غرب طهران، بنيابة بروين دادانديش، زوجة محمود واعظي، حيث وقعت شركة “مباركة” عقدا مع مينو هوشمند بور لنشر مجلة من 500 نسخة، بقيمة مليارين و200 مليون تومان، مؤكداً أن هوشمند بور “شخص صوري” ومقرب من محمد عطريان فر، عضو حزب كوادر البناء الإيراني.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى