أهم الأخبارالأخبار

رسالة 11 عضوًا إلي الخزانة الأمريكية بشأن تهديدات إيران للأمن القومي

 

أعرب 11 عضوًا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب عن قلقهم إزاء طرق إيران للتهرب من العقوبات المفروضة على صادراتها النفطية.

وجاء ذلك في رسالة إلى وزارة الخزانة الأمريكية، حيث قالوا إن إيران تعرض صناعة الشحن الدولية والأمن القومي الأمريكي للخطر بسبب هذه الطرق.

وأوضحوا في الرسالة أن إيران تمكنت من الوصول إلى أسواق النفط في قارات مختلفة ، مما يشكل تهديدًا للأمن القومي والمصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة.

وذكروا بعض الأساليب التي تستخدمها إيران للتهرب من العقوبات ، مثل تغيير أعلام السفن النفطية الإيرانية ، ونقل النفط من سفينة إلى أخرى في المياه الدولية ، والعبث ببيانات نظام التعرف الآلي.

وأشارت الرسالة إلى أن الصين اشترت متوسط ​​1.5 مليون برميل من النفط الإيراني يوميًا في الأشهر العشرة الأولى من عام 2023. وفي الوقت نفسه ، بلغت صادرات النفط الإيرانية أعلى مستوى لها في خمس سنوات ، حيث بلغت 1.5 مليون برميل يوميًا ، واقتربت من مستوى صادراتها قبل العقوبات.

ونقلت الرسالة عن تحقيق أجرته منظمة “الاتحاد ضد إيران النووية” ، والتي كشفت عن استخدام 370 سفينة تحمل أعلامًا أجنبية لتهريب النفط الإيراني.

وأكدت التحقيقات أن سلطات الاحتلال الإيراني تهرب النفط بطريقة غير شرعية إلى وجهات متنوعة في السنتين الأخيرتين.

وقارن أعضاء مجلس النواب هذا الرقم بالبحث الذي أجري في نوفمبر 2020 ، ووجدوا أنه ارتفع بنسبة 300 وحدة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى