قناة الأحواز الفضائية

رد مثير للاستفزاز من خارجية الاحتلال حول مشاركة الحرس الثوري فى معرض الدوحة

بعدما أثار حضور قيادات من مليشيا الحرس الثوري الإيراني لمعرض عسكري فى الدوحة، الكثير من الغضب على المستوي العربي والغربي، فجاء اليوم رد خارجية الاحتلال الإيراني تبريرا لمشاركة مليشياتها بالمعرض وكذلك بعد الانتقادات المريكية الأخيرة ، قائلة “ان الحرس الثوري من المؤسسات العسكرية للجمهورية الإسلامية، وله دور أساسي في الارتقاء بالقدرات الدفاعية للبلاد، ولذا فمن الطبيعي أن تكون له مشاركة فاعلة في هذا المعرض” على حد قولها .

وفي وقت سابق  أكد تقرير لرويترز، قائلا ” في معرض المعدات العسكرية الذي أقيم في الدوحة بقطر، قدم الجناح الإيراني منتجاته العسكرية بحضور قادة الحرس الثوري إلى جانب الشركات الأميركية ودول أخرى”.

وقد أعلنت تنفيذية دولة الأحواز رفضها القاطع وإدانتها، حيث  ندد رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، الدكتور عارف الكعبي، بحضور ميليشيا الحرس الثوري الارهابية، في المعرض الثامن للأنظمة والمعدات الدفاعية الذي يحمل اسم “ديمدكس” 2022 تستضيفه الدوحة في الفترة من 21 الى 24 مارس آذار بمشاركة أكثر من 180 شركة ومؤسسة من 30 دولة.

وقال الكعبي ” من المؤسف جدا أن نرى دولة قطر الشقيقة، دعت وسمحت لمشاركة إيران وميليشيا الحرس الثوري، معرض الدفاع بالدوحة، لتعرض إيران أسلحتها التي قتلت بها مئات الألاف من أبناء الشعب الاحوازي واليمني والسوري والعراقي”.

وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية ” الكثير من هذه الأسلحة الإيرانية التي تعرض في الدوحة استهدفت بها أرض الحرمين الشريفين بالمملكة السعودية العربية الشقيقة، وطالت هذه الاسلحة أيضا عاصمة الخير والسلام، عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى