قناة الأحواز الفضائية

رد الخارجية الإيرانية علي واشنطن بشأن العقوبات: غير كافية

علق وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان علي الإجراءات الأميركية بشأن العقوبات قائلا “جيدة لكن غير كافية”، وعلى الإدارة الأميركية تقديم ضمانات لإحياء اتفاق 2015 النووي.

وقال المسؤول الإيراني أن “بلاده بلغت أميركا عبر وسطاء بأن عليها إثبات حسن نواياها، وأن ما يكتب على الورق جيد ولكنه غير كافٍ، مشددا على أن أحد المواضيع الرئيسية على طاولة المفاوضات النووية في فيينا يتمثل في “منح ضمانات، وطالبنا بمنح ضمانات على جميع المستويات السياسية والحقوقية والاقتصادية”.

وجاء ذلك بعد إعلان المبعوث الأميركي بشأن إيران، روبرت مالي، أن بلاده لن ترفع كافة العقوبات عن طهران، موضحا أن بعض العقوبات المفروضة على طهران سابقاً لا تتعلق بالاتفاق النووي وإنما بسلوكها، في إشارة إلى دعم الميليشيات في المنطقة.

وقد اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة خطوة تتعلّق بالبرنامج النووي لإيران، تبدو تقنية في الشكل، لكنّها تشكّل بادرة تجاه طهران في خضم المباحثات المستمرة في فيينا منذ أشهر، ثم عادت وأقرت الإعفاء الذي ألغاه ترمب سابقا، والذي يسمح للشركات الروسية والصينية والأوروبية بتنفيذ عمليات لا تتعلق بالانتشار النووي في المواقع النووية الإيرانية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى