أهم الأخبارالعالم العربي

رئيس دولة الإمارات يبحث مع رئيس الوزراء الباكستاني العلاقات الثنائية والأوضاع في غزة

بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد مع رئيس الوزراء الباكستاني أنوار الحق، العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا المشتركة وعلى رأسها التطورات بمنطقة الشرق الأوسط لاسيما الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن ذلك جاء خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد لأنوار الحق في أبوظبي حيث استعرض الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

 

وأفادت بأن اللقاء استعرض مختلف مسارات التعاون بين الإمارات وباكستان وسبل توسيع آفاقه بما يخدم مصالحهما المتبادلة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية وغيرها وذلك في ظل العلاقات التاريخية والصداقة التي تجمعهما.

 

واستعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وفي مقدمتها التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط خاصة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وأهمية توفير آليات مستدامة لإيصال الدعم الإنساني إلى سكان القطاع والعمل على وقف دائم لإطلاق النار.

 

وأكدا في هذا السياق، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإيجاد أفق واضح لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة والذي يضمن الحفاظ على السلم والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وأشارت إلى ان اللقاء تطرق إلى أهمية مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) الذي ينطلق بعد أيام في دولة الإمارات في إيجاد حلول مستدامة ومسارات عملية لتسريع العمل المناخي.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى