أهم الأخبارالعالم العربي

رئيس الرئاسي اليمني يبحث مع السفير الإماراتي المساعي الأممية لإحلال السلام في اليمن

بحث الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، مع السفير الإماراتي لدى اليمن محمد حمد الزعابي، العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، ومستجدات المساعي الأممية لإحلال السلام في اليمن.

وتطرق اللقاء الى التطورات الوطنية والإقليمية، بما في ذلك مستجدات المساعي الأممية لإحلال السلام في اليمن بناء على جهود المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان لوقف الحرب وتحسين الأوضاع المعيشية للشعب اليمني، واطلاق عملية سياسية شاملة وفقا للمرجعيات المحلية والاقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين، وبدور دولة الإمارات العربية المتحدة الرائد ضمن تحالف دعم الشرعية، وتدخلاتها الإنمائية والانسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والاستقرار، والتنمية والسلام.

و في اللقاء نقل السفير الاماراتي لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمنياته له بموفور الصحة، وللشعب اليمني، الامن، والخير، والسلام.

بدوره حمل العليمي،  السفير الزعابي، نقل تحياته وأعضاء المجلس إلى الشيخ محمد بن زايد، وتهانيه له وللشيوخ الحكام بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، وتمنياته لهم وافر الصحة والسعادة، وللشعب الاماراتي الشقيق كل التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

من جانبه، أعرب السفير الزعابي عن تقدير دولة الإمارات العربية المتحدة للمواقف الداعمة للشرعية اليمنية، والدور الهام الذي يقوم به مجلس القيادة الرئاسي في استعادة الدولة وتحقيق السلام.

وأكد السفير الزعابي استمرار دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لليمن، وتقديم المساعدات الإنسانية والاقتصادية للشعب اليمني.

وتتمتع العلاقات اليمنية الإماراتية بأهمية استراتيجية كبيرة، فهي تسهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين.

كما تسهم هذه العلاقات في تخفيف معاناة الشعب اليمني، وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى