الأخبار

دماء على الطريق.وفاة 431 شخصًا في حوادث خلال 10أيام

فقد431 شخصًا حياتهم في حوادث خلال الأيام العشرة الأخيرة على طرق الأحواز المحتلة وكردستان وبلوشستان والمدن الفارسية، رقم الضحايا يكشف حجم تردي طرق وشوارع الأحواز الغنية بالنفط والتي يتعمد الاحتلال الفارسي على افقارها واضعاف بنيتها التحتية، فيما يسرق الاحتلال ثرواتها.

وتشهد طرق الأحواز حوادث مرروية متكررة في تهالك للبنية التحتية للطرق، رغم ثروات الأحواز، التي يسرقها الاحتلال الفارسي، فيما تعيش مدن الأحواز في فقر ونقص في الخدمات وتردي في البنية التحتية .

وتعد شبكة الطرق والمواصلات في الأحواز من أسوء الطرق في المنطقة والعالم، نتيجة لإهمال وتقاعس الاحتلال الفارسي في تجديد واعادة شبكة بناء الطرق، والتي لم يمشلها التحديث والتطوير منذ أكثر من 40 عاما.

وشهدت مدينة إيذج في الأحواز المحتلة حادثا مروعا أمس الاربعاء، حيث نُقل ستة أشخاص إلى المستشفى نتيجة تصادم بين سيارتي برايد وسيارة بيجو، ليصبح طريق إيذج أحد أكثر المشكلات اليومية شيوعًا في هذه المدينة. بإلقاء نظرة سريعة على إحصائيات الحوادث والوفيات الناجمة عن الحوادث على هذا الطريق ، يمكن أن نرى بسهولة أن طرق بيان تشم رائحة الموت دائمًا. طرق بدون أي متطلبات قياسية وعلامات وإشارات وتحذيرات مرورية ومظلمة وبدون انحناءات.

جدير بالذكر أن هذا الطريق السياحي اليومي في مدينة إيذج ، يشهد مرور آلاف السياح من مختلف أنحاء الأحواز ومن خارج دولة الأحواز المحتلة.

وكانت شرطة المرور في الأحواز قد أعلنت ، في الأيام الماضية ، أن “السرعة والتجاوز والانحراف وعدم الالتفات إلى الجبهة” من الأسباب الرئيسية للحوادث ، وكانت ابرز الساعات التي وقعت فيها حوادث الطرق الساعات بين منتصف الليل والسادسة صباحا” باعتبارها “أخطر ساعات القيادة. “

وفقًا لهذه الإحصاءات ، فقد زادت حركة المرور بين المقاطعات بنسبة 44٪ مقارنة بالفترة نفسها في نوروز العام الماضي وبنسبة 174٪ مقارنة بالنيروز 1399.

ورصد تقرير أن مقتل حوالي نصف مليون شخص نتيجة حوادث الطرقة في دولة الاحتلال الفارسي خلال الـ 20 عاما الماضية، موضحا البينية التحية لطرق في دولة الاحتلال الفارسي، تعد السبب الرئيسي في حوادث الطرق، بالاضافة الى غياب عوامل الأمان في صناعات السيارات الفارسية التي تعد الأسوء في العالم.

وفقًا لهيئة الطب الشرعي الفارسية، في الأشهر الستة الأولى من 2021 ، توفي ما معدله 46.5 شخصًا في حوادث المرور يوميًا.

وبحسب التقرير ، فقد 8644 شخصا حياتهم في حوادث السير في النصف الأول من العام الجاري. والتي زادت بنسبة 9.6٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى