قناة الأحواز الفضائية

حالة من الارتباك داخل دولة الاحتلال بعد الهجوم الروسي علي أوكرانيا

 بعد الهجوم الروسي  علي أوكرانيا، انتابت حالة غير طبيعية من الارتباك في الخطاب الفارسي حول الهجوم الروسي لأوكرانيا، ويعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحليف لدولة الاحتلال الإيراني بقيادة خامنئي.
حيث علق السياسي الإيراني علي مطهري، علي الخطاب السائد منذ صباح اليوم فى دولة الاحتلال، قائلا ” التغطية التلفزيونية الإيرانية للهجوم الروسي على أوكرانيا توحي بأن إيران أصبحت مستعمرة روسية”.
 
ووصف التلفزيون الفارسي  حالة الهجوم الروسي علي أوكرانيا  والذي خلف الكثير من الضحايا في تغطيته الإخبارية بـ “العمليات الخاصة”..
كما انتقد بهشتي بور، محلل شبكة خبر الإيرانية ، دفاع وسائل الإعلام عن الغزو الروسي لأوكرانيا، قائلا ” لماذا تدافعون عن روسيا؟ كيف نعرف أن روسيا لن تتعامل غدًا مع إيران بنفس الكارثة التي تتعامل بها اليوم مع أوكرانيا؟
والجدير بالذكر أن اليوم حدث هبوط حاد للعملة الإيرانية التومان مقابل الدولار الأمريكي في أسواق طهران ، حيث انهارت العملة الإيرانية بسبب المخاوف من تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على مفاوضات فيننا النووية .
 
و شنت القوات الروسية،فجر اليوم، هجوم واسع علي البنية التحتية العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا، بالإضافة إلى عدة مطارات ومنشآت رئيسية، مما أدي إلي تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الرمادي في سماء الليل.
 
وبعد الهجوم الروسي فجر اليوم ، أعلنت ‏أوكرانيا مقتل 40 عسكريا وعشرات المدنيين جراء الهجوم الروسي، كما أعلن الجيش الأوكراني، منذ قليل تجدد الهجوم الروسي عليه، قائلا ” نتعرض لموجة ثانية من الهجمات الصاروخية”.
 
و هاجمت القوات الروسية أوكرانيا من 3 جهات.، وشملت المطارات الأخرى المستهدفة خاركيف وأوزرن وكولباكينو وتشوهيف وكراماتورسك وتشورنوبايفكا. وأظهر مقطع فيديو صاروخ كروز يصيب منشأة عسكرية في مطار إيفانو فرانكيفسك.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى