أخبار الأحوازأهم الأخبار

حالة تلوث الهواء في مدينتي الأحواز العاصمة والهندية 

دخلت مدينتا الأحواز العاصمة والهندية، اليوم السبت، إلى الحالة البرتقالية من تلوث الهواء، مما يعكس مستويات خطيرة من تلوث الهواء خاصة على الفئات الحساسة.

مؤشر جودة الهواء (AQI) في الأحواز:

وفي محطة بادادشهر بالأحواز العاصمة وصلت نسبة الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون، 138 ميكروغرام لكل متر مكعب، مما يعني الهواء غير صحي للفئات الحساسة

كما بلغت نسبة الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في محطة نيوزيد الأحواز 126 ميكروغرام لكل متر مكب، مما يعني أنه غير صحي للفئات الحساسة

وفي محطة مدينة الهندية بلغت نسبة الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون، 112 ميكروغرام لكل متر مكعب مما يعني أن الهواء غير صحي للفئات الحساسة.

وفقًا لمؤشر جودة الهواء (AQI)، تعتبر القراءات بين 101 و150 ضمن النطاق البرتقالي، مما يشير إلى “حالة غير صحية للفئات الحساسة”، وهذا يعني أن الأشخاص الذين يعانون من حالات تنفسية مزمنة مثل الربو أو أمراض القلب، وكذلك الأطفال وكبار السن، قد يتعرضون لأعراض صحية خطيرة إذا لم يتخذوا الاحتياطات اللازمة.

التوصيات الصحية:

يجب على الفئات الحساسة الحد من الأنشطة البدنية في الهواء الطلق لتقليل التعرض للهواء الملوث، كما يُفضل استخدام أقنعة الحماية المخصصة (مثل N95) عند الاضطرار للخروج.

وكذلك يجب البقاء في الأماكن المغلقة: يُنصح بالبقاء في الأماكن المغلقة مع التأكد من إغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول الهواء الملوث، وفي حال ظهور أعراض تنفسية مثل السعال أو صعوبة في التنفس، يجب استشارة الطبيب فورًا.

وتشير هذه البيانات إلى أن الهواء اليوم في أي من مدن الأحواز ليس في حالة “نظيفة”، ويجب على جميع السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى